0 تصويتات
66 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (349k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي فوائد القهوة للشعر والوجه والبشرة

الاجابة

يُعتقد أن فوائد شرب القهوة تزيد من مستوى اليقظة والانتباه ، وتغير الحالة المزاجية ، وتشحذ الطاقة الجسدية والعقلية ، وتزيد من القدرة على التركيز ، وتزيل أشباح السكري من النوع 2 ، وتقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة ، وتخفض مستويات الكوليسترول في الدم وتخفضها. الإصابة بمرض باركنسون والزهايمر وسرطان الرئة وسرطان المثانة والنقرس ، وينشط الدورة الدموية ، ويحمي الكبد ويحسن القدرات الإدراكية لدى كبار السن. كل هذه الفوائد ترجع أساسًا إلى الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في القهوة.

لكن هناك تأثيرات لا تأتي فقط من شرب القهوة لأن الأخير يحتوي على العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة للشعر والوجه والجلد وبالتالي يمكن استخدامه موضعياً لتقشير البشرة وعلاج حب الشباب وزيادة تدفق الدم وضبط درجة الحموضة ، حسنًا ، هذا دعونا نوضح ما يمكن قوله عن الميتار حول فوائده المحتملة عند استخدامه موضعياً.

فوائد القهوة المحتملة إقليميا
1. فوائد القهوة للشعر
الجميع ، وخاصة الجنس العادل ، يحلمون بشعر قوي وجميل وناعم وناعم ، ويبدو أن للقهوة القدرة على جعل الشعر أكثر صحة ، ولكن على الرغم من عدم وجود الكثير من الأبحاث لدعم هذا الوعد ، إلا أن البيانات والملاحظات التي تم الحصول عليها حتى الآن وفقًا للقهوة ، وخاصة الكافيين ومضادات الأكسدة ، يمكنها تحسين مظهر وملمس الشعر بعدة طرق:
يوقف تساقط الشعر ويعيد نمو الشعر ويساعد على تجديده.
يحسن تدفق الدم المحمّل بالمغذيات إلى بصيلات الشعر.
إعادة التوازن إلى درجة الحموضة في الشعر وفروة الرأس.
يلعب مستوى الأس الهيدروجيني للشعر وفروة الرأس دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة ولون ولمعان وملمس الشعر.

من أجل العلم ، يعتبر الرقم الهيدروجيني هو المقياس الموثوق به لمعرفة ما إذا كان الوسيط حمضيًا أم قلويًا أم متوسطًا ، ويقال أن الوسط يحتوي على وسط حمضي إذا كان المقياس أقل من 7 ومتوسط ​​متوسط ​​في الرقم 7 بينما يكون قلويًا. إذا تجاوز العدد 7.

درجة حموضة الشعر 3.67 وفروة الرأس 5.5 ، لذا فإن استخدام منتجات الشعر ذات مستويات الحموضة المنخفضة يمكن أن يجعل الشعر باهتًا ومتطايرًا وأكثر عرضة للتلف.

إذا أخذنا رأي جمعية طب الأسنان الأمريكية ، فإن القهوة لها قيمة pH في مدارها 5.11 ؛ هذا هو الرقم الهيدروجيني الطبيعي الذي يجعل وضع القهوة على الشعر طريقة رائعة للمساعدة في استعادة توازن درجة الحموضة لكل من الشعر وفروة الرأس ، لذلك يوصى بفرك فروة الرأس بالقهوة. أو صب القهوة الباردة على الشعر واشطفه ، كما أن دهن القهوة موضعيًا يمكن أن يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة الملتصقة بفروة الرأس.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 61 مشاهدات
...