0 تصويتات
84 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (349k نقاط)

أبرز النصائح لكبار السن أثناء قيادة المركبة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (349k نقاط)
 
أفضل إجابة

أبرز النصائح لكبار السن أثناء قيادة المركبة

الاجابة

لماذا نبدو غريبين للغاية عندما يمر رجل عجوز على دراجة أو يقود سيارة عادية؟ وكما لو كنا مندهشين من قدرة كبار السن ، خاصة في مرحلة الشيخوخة في القيادة ، فإنها بحاجة إلى بذل جهد إضافي قد يثقل كاهل كبار السن ، لكن الواقع تغير الآن ويمكن لكبار السن ممارسة القيادة بسهولة أيضًا.

لا تقف الشيخوخة في طريق كبار السن في قيادة السيارة ، ولكن هذه المرحلة العمرية قد تجلب لأجسامهم بعض التغييرات التي قد تؤثر على مهارتهم في القيادة.

المفاصل والعضلات
بمرور الوقت ، قد تصلب المفاصل ، وتضعف العضلات ، وقد تؤثر على أداء المهام المطلوبة أثناء القيادة ، مثل تحريك الرأس للنظر للخلف ، أو تدوير عجلة القيادة بسرعة ، أو الضغط على دواسة الفرامل.
الرؤية والسمع
قد يحدث تدهور في الحواس البصرية والسمعية مع تقدم العمر مما يستدعي الحاجة إلى إضاءة إضافية للحصول على رؤية واضحة. إلا أن الضوء الشديد والمزعج المنبعث من الشمس الذي يجعل من الصعب رؤية "الإبهار" قد يؤثر على كبار السن ، ويجعلهم يشعرون بالانزعاج أكثر من ذي قبل ، خاصة وأن إشارات المرور يمكن أن يكون لها نفس التأثير. أيضًا ، قد تصبح الرؤية المحيطية للموقع أضيق. قد تظهر الأمراض التي قد تؤثر سلبًا على العين ، بما في ذلك أمراض الساد والزرق و AMD.

ردود الفعل البطيئة
كبار السن لديهم ردود أفعال أبطأ من ذي قبل بسبب تأثير العمر. ومع ذلك ، يمكن أن تقصر فترة انتباههم ، وقد يكون من الصعب عليهم القيام بمهمتين في وقت واحد. كل هذه التغييرات طبيعية في الشيخوخة ، لكنها قد تظهر أثناء القيادة.

مرض الزهايمر
مرض الزهايمر الذي يصيب مرحلة الشيخوخة قد يغير تفكير وسلوك المصابين به ، خاصة وأن المصابين بمرض الزهايمر قد ينسون الطريق ، أو حتى كيفية قيادة السيارة بأمان. هم أكثر عرضة لارتكاب الأخطاء على الطريق وأثناء القيادة ، والتورط في الحوادث. ومع ذلك ، في المراحل المبكرة من مرض الزهايمر ، يمكنك الاستمرار في القيادة تحت إشراف واهتمام دقيق. إذا كان لديك سؤال حول قدرة الشخص المصاب بمرض الزهايمر على قيادة السيارة ، فيمكنك طلب المساعدة من أخصائي.

اسئلة متعلقة

...