1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (349k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي العوامل الوراثية والتغيرات الهرمونية والحالات الطبية التي تؤدي إلى تساقط الشعر 

الاجابة

يمكن أن يؤثر تساقط الشعر على فروة الرأس أو الجسم كله ، وقد يكون وراثيًا ، أو بسبب تغيرات هرمونية أو حالات طبية أو أدوية ، ويمكن لأي شخص أن يعاني من تساقط الشعر ، ولكنه أكثر شيوعًا بين الرجال.

يُعرف الصلع بتساقط الشعر الثقيل من فروة الرأس ، وفقدان الشعر الوراثي مع تقدم العمر هو السبب الأكثر شيوعًا للصلع ، ويفضل البعض ترك تساقط الشعر دون علاج وبدون إخفاء ، بينما يقوم البعض الآخر بتغطية شعرهم بقصات الشعر أو المكياج أو يرتدي قبعة أو غطاء. بالنسبة للرأس ، لا يزال بعض الأشخاص يختارون أحد العلاجات المتاحة لمنع المزيد من تساقط الشعر واستعادة نموه.

يمكن أن يظهر تساقط الشعر بعدة طرق مختلفة ، اعتمادًا على السبب. يمكن أن يحدث فجأة أو تدريجيًا ويؤثر على فروة رأسك أو جسمك بالكامل. بعض أنواع تساقط الشعر مؤقتة ، والبعض الآخر دائم.

قد تتضمن علامات وأعراض تساقط الشعر ما يلي:

ترقق الجزء العلوي من الرأس تدريجيًا: هذا النوع هو أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا ، حيث يصيب الرجال والنساء مع تقدمهم في السن. عند الرجال ، غالبًا ما يبدأ الشعر في النزول من الجبهة في خط يشبه الحرف M. عادةً ما تحتفظ النساء بشعرهن على الجبهة ، لكنهن يتعرضن للتمدد في هذا الجزء من شعرهن.

بقع صلعاء مستديرة أو غير مكتملة: يعاني بعض الأشخاص من بقع صلبة بحجم العملات المعدنية. يؤثر هذا النوع من تساقط الشعر عادة على فروة الرأس ، ولكنه يحدث أحيانًا في اللحى أو الحاجبين. في بعض الحالات ، قد تصبح بشرتك حكة أو مؤلمة قبل تساقط الشعر.

تساقط الشعر المفاجئ: يمكن أن تسبب الصدمات الجسدية أو العاطفية تساقط الشعر. قد تتساقط خصلة من الشعر عند تمشيط شعرك أو غسله أو حتى بعد نتفه برفق. عادة ما يتسبب هذا النوع من تساقط الشعر في ترقق الشعر بشكل عام وليس ظهور بقع صلعاء.

تساقط شعر الجسم بالكامل: يمكن أن تؤدي بعض الحالات الطبية والعلاجات ، مثل العلاج الكيميائي للسرطان ، إلى تساقط الشعر في جميع أنحاء الجسم. في بعض الأحيان قد ينمو الشعر مرة أخرى.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 29 مشاهدات
سُئل نوفمبر 20، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة RN (215k نقاط)
...