2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (207ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية القضاء على بيض القمل

الإجابة :

طرق للقضاء على القمل وبيضه

توجد العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من القمل وبيضه، وفيما يأتي أهم تلك الطرق:

  • المشط المعدني الدقيق: إن استعمال المشط المعدني الخاص بالقمل الذي يحتوي على أسنان رفيعة جدًا من أكثر الأمور فعاليةً للتخلص من القمل وبيضه بسرعة ويسر وأمان.

  • زيت الزيتون: صنف زيت الزيتون من أكثر العلاجات فاعلية للقضاء على القمل في دراسة أجريت سنة 2018، فوضعة على الشعر يؤدي إلى خنق القمل والقضاء عليه نهائيًا

  • الخل الأبيض : يعد الخل عاملًا مساعدًا في إزالة الصئبان؛ إذ إنه لا يقضي على القمل، فهو يذوب المادة الصمغية التي تثبت بيوض القمل في الشعر، ويمكن استخدام الخل بعد تخفيفه بقليل من الماء ووضعه على الشعر كغسول لمدة من الزمن.

  • زيت اليانسون: من العلاجات الفعّالة في القضاء على حشرات القمل البالغة وبيوضها، فهو أحد أكثر العلاجات الطبيعية فاعلية، إذ إنه يقضي على القمل تمامًا.

  • زيت شجرة الشّاي: يحتوي زيت شجرة الشّاي على عناصر مضادة للميكروبات تسبّب القضاء على القمل وبيوضه، إلا إنه يمكن أين يسبب تهيجًا للجلد وحكة في بعض الأحيان.

0 تصويتات
بواسطة (207ألف نقاط)

بيض القمل

يسمى بيض القمل بالصئبان وشكله كشكل النقطة الصغيرة، ويكون لونها بنيًا أو أصفر داكنًا، وهي تشبه نوعًا ما قشرة الشعر، وتوجد بيوض القمل في الغالب قريبًا من فروة الرأس، إذ إن القمل يضع تلك البيوض فيها للحفاظ على الغذاء والحرارة المثالية التي يحتاجها البيض كي يفقس، وفي العادة يصعب التخلص من بيض القمل بسهولة، إلا أن الصئبان نراها في الشّعر أكثر من القمل الزاحف، ويحتاج الصئبان بعد وضعه بأسبوع إلى ما يقارب الأسبوعين حتى يفقس، وتظهر قشور البيض الفارغة كقشرة الرأس وتأخذ لونًا أبيض أو شفافًا، وتبقى تلك القسور ملتصقة في الشعر، إلا أن إزالة تلك القشور أسهل من الصئبان، فالشعر يزداد نموًا يومًا بعد يوم، وهذا يبعد تلك القشور عن منبت الشعر مما يسهل التخلص منها.

أنواع القمل

إن الحرص على النظافة المستمرة من أكثر الأمور التي تحد من انتشار القمل، وتوجد بعض الحالات التي لا تعالج بالنظافة فحسب وإنما يجب أن تعالج ببعض المواد كالأدوية الطبية أو بعض المواد الطبيعية، كي تحل تلك المشكلة من جذورها، ويتكون القمل من ثلاثة أقسام رئيسية وفيما يأتي أهم تلك الأصناف:

  • قمل الرأس: وهو القمل الذي يعيش على رأس الشخص، ورؤيته سهلة خاصةً أسفل الرأس وخلف الأذنين.

  • قمل الجسم: يوجد هذا النوع من القمل في ملابس الشخص المصاب أو في فراشه، ويمشي على بشرته ويتغذى على بشرته ودمه، وهو يصيب في الغالب الأشخاص الذين لا يستحمون ولا يغسلون ملابسهم دومًا، كالمتشردين وأطفال الشوارع.

  • قمل العانة: يسمى هذا النوع من القمل بسرطان البحر، ويعيش قمل العانة على شعر تلك المنطقة ويتغذى على جلدها، ويمكن أن يصيب أيضًا الشعر الكثيف في الجسم كشعر الصدر والإبط والرموش والحواجب.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 30 مشاهدات
...