0 تصويتات
37 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (207k نقاط)

فوائد حبوب خميرة البيرة للشعر

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد حبوب خميرة البيرة للشعر

الإجابة :

فوائد حبوب خميرة البيرة

تعد حبوب خميرة البيرة من الحبوب المهمة للجسم، إذ أثبتت الدراسات مفعولها وفائدتها للجسم، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • تقلل مستويات الكولسترول: أثبتت الدراسات أن حبوب خميرة البيرة تساعد على خفض مستوى الكوليسترول السيء، وتساعد على زيادة الكوليسترول الحميد وذلك بسبب مادة ريبوسيد النيكوتيناميد، مما يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول ضمن المستويات الطبيعية.

  • يسهم في علاج مرض السكري: تساعد خميرة البيرة على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم عن طريق زيادة كمية الكروم في الجسم؛ إذ يحسن الكروم حساسية الخلايا للجلوكوز عند مرضى السكري؛ لذا تعد العلاج الأمثل لمرضى ارتفاع السكر بالدم.

  • تساعد في خسارة الوزن: تساعد خميرة البيرة بطرق غير مباشرة في خسارة الوزن عن طريق تعزيز قدرة الجسم على حرق الكربوهيدرات، مما يساعد في زيادة الطاقة، وتحتوي الخميرة على نسب عالية من البروتين الذي يعزز نمو العضلات؛ لذا ينصح بتناولها كمكملات مع ممارسة الرياضة بانتظام لفقدان الوزن.

  • الإسهال: تعد خميرة البيرة مضادة للإسهال، فهي فعالة في الوقاية من الإسهال الناجم عن الإصابة بالالتهاب.

  • متلازمة القولون العصبي: تعد خميرة البيرة مفيدة جدًا في معالجة متلازمة القولون العصبي؛ إذ تعالج الآم البطن والغازات والإسهال والإمساك، إذ تخفف ما نسبة 50 % من أعراض القولون العصبي.

  • التهابات الجهاز التنفسي: تعد خميرة البيرة علاجًا لنزلات البرد والإنفلونزا؛ إذ تقوي الاستجابة المناعية لمقاومة الالتهابات في الجهاز التنفسي كما تقلل من الالتهابات في الجهاز التنفسي.

0 تصويتات
بواسطة (207k نقاط)

العناصر الغذائية في خميرة البيرة

تحتوي خميرة البيرة على العديد من العناصر الغذائية التي يجهلها الكثيرون، وفيما يلي العناصر والفيتامينات التي تعد خميرة البيرة مصدرًا جيدًا لها:

  • البيوتين: تعد خميرة البيرة مصدرًا جيدًا للبيوتين المهم لنمو الشعر، فهو مساعد إنزيم يساعد الجسم على تحطيم وبناء البروتين مما يؤثر في نمو الشعر؛ لأن الشعر يتكون من بروتين الكيراتين، كما يساعد البيوتين على تحفيز نمو الخلايا، واستخدام فيتامينات ب، بالإضافة إلى أيض الدهون والجلوكوز.

  • الريبوفلافين: يعد الريبوفلافين من العناصر الحيوية الموجودة في خميرة البيرة والتي تسهم في نمو البشرة والشعر والأظافر، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء لذا يجب الحصول عليه يوميًا لأن الجسم لا يستطيع تخزينه، ويساعد هذا الفيتامين أيضًا في تحطيم الكربوهيدرات والبروتينات والدهون في الجسم.

  • حمض الفوليك وفيتامين ب6: يساعد محتوى خميرة البيرة من حمض الفوليك وفيتامين ب 6 في تعزيز نمو الشعر والحفاظ على الميلانين الذي يعطي الشعر لونه الطبيعي، لذا فإن نقص حمض الفوليك عادةً ما يؤدي إلى ظهور الشيب في الشعر في حين يؤدي نقص فيتامين ب 6 إلى تساقط الشعر.

  • فيتامينات ب الأخرى: تساعد فيتامينات ب الأخرى الموجودة في خميرة البيرة على تحسين الصحة العامة للجسم بما في ذلك صحة الشعر والأظافر؛ إذ يسهم فيتامين ب5 كثيرًا في تنظيم الهرمونات التي تشارك في صحة الجلد والشعر، كما يساعد النياسين في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

  • عنصر السيلينيوم: تحتوي خميرة البيرة على السيلينيوم أيضًا، الذي تعمل جنبًا إلى جنب مع فيتامين هـ لمحاربة الجذور الحرة التي تضر بأغشية الخلايا وتسبب العديد من الحالات المرضية ومشاكل الجلد، كما تلعب دورًا مهمًا في زيادة مرونة الجلد، ومن ناحية أخرى فإن نقص فيتامين هـ أو عدم قدرة الجسم على استخدامه بشكل صحيح يؤدي إلى تساقط الشعر أو جفافه.

  • عناصر أخرى:وتشمل الكروم والبروتين والبوتاسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 67 مشاهدات
...