0 تصويتات
79 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (107k نقاط)
 
أفضل إجابة

نصائح للطلاب في التعليم عن بعد … ايجابيات وسلبيات التعليم عن بعد

تساعدنا نصائح للطلاب في التعليم عن بعد على التفوّق في الدّراسة بالإضافة إلى استيعاب المفاهيم المختلفة أثناء الدّراسة عن بعد، ويجدر الذّكر بأنّ هناك كثيراً من الدّول التي اعتمدت على نظام التّعليم عن بعد لضمان عدم انتشاء وباء كورونا المستجدّ في الأوساط التّعليميّة، ويعدّ برنامج مايكروسوفت تيمز واحداً من ابرز البرامج التي تمّ استخدامها لهذه الغاية، وكذلك برماج البلاك بورد وبرنامج زووم أيضًا

نصائح للطلاب في التعليم عن بعد :

هناك العديد من النّصائح التي يمكن أن يتّبعها الطّلبة ليتمكّنوا من التفوّق في دراستهم عبر نظام التّعليم عن بعد، حيث قامت كثير من دول العالم باعتماد هذا النّظام بدلاً من الذّهاب إلى المدارس من أجل المحافظة على سلامة الطّلبة وضمان عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ، وفيما يأتي بعضاً من نصائح التّعليم عن بعد:

  • تحديد المكان الملائم: لا بدّ أن يختار الطّالب مكان الدّراسة المناسب ليتمكّن من استيعاب كافّة المعلومات التي يلقيها المدرّس دون وجود التّشويش الذي يؤدّي إلى انخفاض مستويات التّركيز لدى الطّلبة.
  • الدّراسة مع الأصدقاء: ينبغي أن يعثر الطّالب على بعض الأصدقاء الحقيقيّين أو الافتراضيّين للتّفاعل معهم اثناء الدّراسة بالإضافة إلى عرض المشاكل التّعليميّة لمناقشتها معاً وحلّها أيضًا.
  • مكافأة النّفس: يقوم الكثير من الطّلبة بمكافأة أنفسهم عند إنجاز مخطّطاتهم الدّراسيّة خلال العمليّة التّعليميّة عن بعد؛ حيث تقوم هذه المكافآت بالمحافظة على دوافع التّعليم لدينا.
  • تحديد الهدف من التّعليم: هناك الكثير من الدّوافع التي تنشأ لدينا عند تحديد الأهداف التي تتعلّق بالدّراسة مما يجعلنا نسعى في الوصول إلى هذه الأهداف.
  • أخذ فترات من الرّاحة: يعمل بعض الطّلبة على أخذ فترة من الرّاحة خلال الدّراسة عن بعد من أجل استعادة النّشاط والهمّة للدّراسة.

اسئلة متعلقة

...