1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (107k نقاط)
 
أفضل إجابة

الفرق بين التعليم الالكتروني والتقليدي

لإظهار الفرق بين التَّعليم الإلكتروني والتَّعليم التقليدي لا بدَّ من الوقوف إلى مجموعة من النقاط التي تختلف بين التَّعليم عن بعد أو التَّعليم الإلكتروني والتَّعليم التقليدي:

  •  يوفِّر التَّعليم الإلكتروني الحرية في اختيار وقت التعليم المناسب من قبل الطلاب، بينما يعتمد التَّعليم التقليدي على التزام الطلاب بوقت معين يحدد من قبل المؤسسة التعليمية.

  • يُعدُّ التَّعليم الإلكتروني أقل انضباطًا من التَّعليم التقليدي، وذلك لأنّ المتعلم إلكترونيًّا يكون حرًّا أكثر مما قد يجعله بحاجة للتحفيز والشحن من أجل الالتزام، بينما يكون التَّعليم التَّقليدي صارمًا من حيث الالتزام والانضباط.

  • يعدُّ التَّعليم الإلكتروني أسهل من حيث الوصول إلى المعلومة دون الحاجة إلى التنقل أو السفر، بينما يجبر التَّعليم التقليدي الطلاب على حضور المحاضرات والدورات في الفصول الدراسية التقليدية.

  • يعدُّ تقييم الطلاب المتعلمين إلكترونيًا أسرع من طلاب التَّعليم التقليدي.

  • يكثر استخدام الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة بشكل إلكتروني في التَّعليم الإلكتروني، بينما يعتمد التَّعليم التقليدي على الوسائل المطبوعة والكتب الورقية.

هكذا نكون قد فصَّلنا خير تفصيل في الحديث عن تعريف التَّعليم الإلكتروني في الحديث عن مميزات هذا التَّعليم وخصائصه، ونكون قد سلَّطنا الضوء على مجموعة من الفروق الواضحة بين التَّعليم الإلكتروني والتَّعليم التقليدي.

اسئلة متعلقة

...