0 تصويتات
273 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

علاج رائحة العرق بالأعشاب

بواسطة
Using Propecia Months
بواسطة
Propecia Esquizofrenia
بواسطة
<a href=http://asildenshop.com/>cialis viagra sale</a>
بواسطة
Cialis E Effetti Collaterali
بواسطة
<a href=https://abuylasixshop.com/>lasix loop diuretic</a>

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج رائحة العرق بالأعشاب

مكن أيضًا علاج رائحة العرق من خلال بعض الأعشاب والأطعمة التي تساعد جسم الإنسان في القضاء على البكتيريا والجراثيم ومن الامثلة على ذلك ما يلي

عشبة بندق الساحرة للتخلص من العرق

إن عشبة بندق الساحرة من الأعشاب التي تساعد الإنسان في التخلص من الروائح الكريهة  مثل رائحة العرق بعد الاستحمام، حيث إنها تقوم بتطهير الجسم وتعقيمه.

علاج رائحة العرق باستخدام زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي من زيوت التي تعمل كمعقم ومطهر طبيعي لدى الإنسان مما تساعد في القضاء والتخلص من البكتيريا والفطريات التي تؤدي إلى رائحة العرق وذلك من خلال خفض درجة حموضة جلدا الإنسان.

استخدام الخل للتخلص من رائحة العرق

إن خل التفاح أو الخل الأبيض من العوامل التي تساعد في تخفيض الرقم الهيدروجيني مما يجعل الجلد من الأماكن الخطيرة بالنسبة للبكتيريا والفطريات ويتم ذلك من خلال توزيع كمية قليلة من الخل على منطقة تحت الإبط عن طريق استعمال كرات القطن.

كما من الممكن تخفيفه من خلال وضع 4 ملاعق كبيرة من الخل على كوب من الماء وتركه على الجلد لعدة دقائق حتى يجف ومن ثم يتم إزالته كما يجب تكرار هذه الخطوات أكثر من مرة في الأسبوع.

كما يفضل أن يتم تجربة قطرات قليلة جدًا منه على الجلد أولًا قبل استعماله  بكميات كبيرة في المناطق التي تتعرق ولذلك لتجنب ظهور آثار جانبية له أو حساسية.

وصفة البطاطا لتخفيف رائحة العرق

تحتوي البطاطا على النشا والذي بدوره يقوم بالعمل على التقليل من التعرق حيث إنه يعمل كالبودرة التي تقوم بامتصاص العرق وتحافظ على امتصاص الجسم، ويتم الاستفادة من البطاطا من خلال الخطوات التالية:

  1. غسل ثمرة البطاطا جيدًا وتجفيفها.

  2. تقطيع ثمرة البطاطا التي قمت بغسلها إلى شرائح رفيعة.

  3. توزيع هذه الشرائح على المناطق التي يظهر منها رائحة العرق بعد الاستحمام.

  4. يتم تركها لعدة دقائق ومن ثم إزالتها.

التخلص من العرق بعصير الليمون

إن الليمون من العوامل التي تساعد في التخلص من رائحة العرق الكريهة وذلك من خلال غسل ثمرة الليمون جيدًا وشقها إلى نصفين وفركها في منطقة تحت الإبط تركه حتى يجف ثم يتم غسله جيدًا بالماء، ولكن يجب الحرص من تسبب الليمون في حساسية الجلد وبالأخص لأصحاب البشرة الحساسة فيمكنهم تخفيفه بالماء قبل استعماله على الجلد.

استخدام حبوب الروزماري للقضاء على العرق

يمكن الاستفادة من الروزماري أو ما يسمى بإكليل الجبل في التخلص من رائحة العرق من خلال مزج ملعقة كبيرة منه مع كوب من الماء الدافئ وخلطهم جيدًا وترك الخليط يبرد ومن ثم وضعه في ماء الاستحمام يتم نقع الجسم فيها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

الزيوت العطرية للتخلص من العرق

إن الزيوت العطرية مثل زيت النعناع والقرنفل وزيت الورد من الزيوت التي تقوم بالقضاء على رائحة العرق بعد الاستحمام كما أن استعمالها آمن على الجلد حيث يتم وضعها على الجلد مباشرةً بعد تجفيف الجلد جيدًا من مياه الاستحمام.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول علاج رائحة العرق بالأعشاب

اسئلة متعلقة

...