1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

أطعمة لتخفيف أعراض الحساسية الموسمية

يوجد بعض الأطعمة التي تساعد في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية وهي

الزنجبيل

يوجد الكثير من أعراض الحساسية الموسمية الناتجة من مشاكل التهابية مثل التهيج والتورم في العين والحلق و الأنف كما يساعد الزنجبيل في التقليل من تلك الأعراض بشكل طبيعي وفعال حيث يحتوي الزنجبيل على العديد من المركبات كيميائية نباتية مضادة للأكسدة والالتهابات ويمكن إضافة الزنجبيل ضمن توابل الطعام في بعض الأكلات مثل البطاطا والمعجنات.

البصل

يعتبر البصل مصدر طبيعي مركب الكيرستين  هو مضاد الهيستامين الذي يساعد في تقليل من الحساسية بشكل ملحوظ أثناء طهي البصل يقل نسبة الكيرستين لذلك ينصح بتناوله نيئاَ مثل إضافة البصل في السلطات.

بعض أنواع السمك

تحتوي الأسماك على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل من الالتهابات التي تسبب الحساسية الموسمية مثل التونة والماكريل والسلمون أثبتت الدراسات التي أجريت على العديد من نساء اليابان النساء اللاتي تناولن كمية كبيرة من السمك كان لديهم حمى القش منخفضة عن غيرهم لذلك ينصح من تناول السمك مرتين في الأسبوع.

الطماطم

تحتوي الطماطم على 26% من فيتامين ج وأيضاَ مركب الليكوبين مضاد للأكسدة يساعد في تهدئة أعراض الالتهاب كما يقوم الجسم بامتصاص الليكوبين بكل سهولة أثناء تناوله في الأطعمة المطهوة بالإضافة إلى الطماطم التي تضيف الكثير منه للجسم.

البطاطا الحلوة

من الممكن تقليل من الحساسية من خلال تناول البطاطا الحلوة التي تتكون من مركب البيتا كاروتين الذي يساعد في حماية الجسم من الإصابة بأمراض الحساسية ويقلل من حدتها وتعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة الخفيفة سهل تحضيرها في المنزل.

البروكلي

يعتبر البروكلي من أفضل الخضروات التي تحمي الجسم من الحساسية الموسمية من الممكن أن يتم تناولها مطبوخة أو من خلال إضافتها في السلطات المختلفة واللذيذة.

الكركم

الكركم من التوابل التي تحتوي على مركب الكركمين بنسبة كبيرة وهو مضاد للالتهابات ذلك يساعد في تخفيف من أمراض التورم وأيضاَ تهيج الجلد الناتج عن التهاب الأنف التحسسي.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول أطعمة لتخفيف أعراض الحساسية الموسمية

اسئلة متعلقة

...