1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

مميزات شخصية لـ INFJ

إن شخصية INFJ هي من الشخصيات النادرة حيث أنهم لا يملكون إلا بضع أصدقاء حقيقيين مع العلم أنه من الممكن أن يستخدم كلمة صديق لوصف الكثير من الأشخاص الذين يعرفهم، ولكن الشخص الذي يملك هذه الشخصية لا يحتفظ إلا بعدد قليل جداً من الأصدقاء ويتعامل معهم بولاء مطلق لا يتزعزع أبداً، ولهذه الشخصية عدة مميزات منها:

  • إن INFJ يقومون بالعمل بشكل أفضل عندما يعملون لوحدهم أو في مجموعات صغيرة، مع العلم أنهم ينجحون في العمل ضمن مجموعات كبيرة بسبب الميزة التي يتصفون بها وقدرتهم العالية على التعامل والتفاهم مع الآخرين، ولكن ينجحون أكثر عندما يعملون لوحدهم أو مع الأشخاص الذين يثقون بهم والذين يملكون نفس تفكيرهم.

  • إن INFJ يحاولون الوصول إلى الكمال في عملهم حيث أنهم دائماً يسعون إلى الأفضل منذ البداية ولديهم القدرة في تقديم عملاً مميزاً، ولكنهم في الوقت ذاته يشعرون بالضيق ولا يتقبلون الانتقاد لعملهم حيث أنهم يتصارعون في أغلب الأحيان مع مخاوفهم من الفشل أو من أن هذا العمل الذي يقدمه لا يكون كافياً للأفضل.

  • يملكون موهبة الكتابة والإبداع فهم يلجؤون إلى الكتابة بسبب شعورهم بصعوبة التعبير عما يجول بداخلهم لفظياً، ونجد أن بعض الكتاب الناجحين لديهم هذا النوع النادر من الطباع.

  • يكرهون الكذب والأفكار المبطنة فصاحب هذه الشخصية يكون صادق دائماً فهو ينفر من الأكاذيب ومن الأشخاص المتلاعبين، فهو يميل إلى المغامرة حتى يوسع معرفته بالعالم.

  • يعتبر صاحب شخصية INFJ هو من الأشخاص الذين يميلون إلى الانطواء مع أنه يعتبر من المنفتحين لأن له القدرة على التكيف في المناسبات الاجتماعية ويتواصل مع الناس المقربين منه وممكن أن يكون هو النجم البارز في الحفلات والمناسبات إلا أنه عند عودته إلى البيت يشعر بأنه استنزف وأُنهك بالكامل.

  •  يمتلك أصحاب شخصية INFJ مبادئ وقناعات راسخة وهذا الأمر يؤدي إلى التسبب بمشاكل ولكنهم عندما يقتنعون بفكرة ما لا يغيرون رأيهم أبداً وقد يتجاهلون القوانين التي لا يتفقون معها.

  • أصحاب هذه الشخصية يميلون إلى مساعدة الأشخاص الذين تعرضوا للأذى ويواصلون المساعدة و يرون الخير منهم.

  • يفضلون النوعية على الكمية فعندما يجلسون مع أحد ما فهم يفضلون أن يتكلموا بأحاديث مهمة بعيداً عن الأحاديث التافهة لأن هذا يبدو لهم بأنه بلا معنى، فعندما يبدو لهم أن الشخص الذي يجلسون معه ليس أصيلاً فيفقدون الاهتمام به بشكل سريع.

  • إن الناس تثق بسرعة بأصحاب هذه الشخصية وممكن أن يتم إخبارهم بأشياء خاصة من قِبل الغرباء وتكون هذه الأخبار غير معروفة حتى للأصدقاء.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول مميزات شخصية ل INFJ

اسئلة متعلقة

...