1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

مميزات وعيوب شخصية ENFJ

الايجابيات

  • قادة بالفطرة: غالبًا ما ينتهي الأمر بـ ENFJ في أدوار قيادية ، عادةً بناءً على طلب أو تشجيع من الآخرين . بسبب شخصيتهم القوية ورؤيتهم الإيجابية ، فإن لديهم معجبين يهتفون بهم كقائد.
  • الادراك الشديد: تتميز شخصية ENFJ بإدراك شديد لدوافع ومشاعر الآخرين . هذا هو سبب اعترافهم بأهمية الاستماع إلى آراء الآخرين ، حتى لو كان الرأي يتعارض مع آرائهم .
  • مصدر ثقة: إذا كان هناك شيء واحد لا يستطيع ENFJ القيام به ، فسيكون خذلان شخصًا أو سببًا يؤمنون به . إنهم يجدون أنه من المؤلم حتى التفكير في القيام بذلك . هذا هو السبب في أن هذا النوع من الشخصية هو شخص يمكنك الاعتماد عليه .
  • الكاريزمية: من المعروف أن الأفراد الذين يتمتعون بشخصية ENFJ يتمتعون بالسحر والشعبية بين أقرانهم . يعرفون كيفية جذب الجمهور . إلى جانب قدرتهم على التقاط الحالة المزاجية والتحفيز بسهولة ، يمكنهم التواصل بالعواطف والعقل والعاطفة وضبط النفس ، اعتمادًا على ما يتطلبه الموقف . يُعرف أيضًا باسم المقلدين الموهوبين ، لديهم القدرة الطبيعية على تغيير أسلوبهم ونبرتهم لتعكس ما يحتاجه جمهورهم ، دون أن يفقدوا صوتهم .
  • المرح: يتمتع ENFJs بروح الدعابة والمرح للغاية ، مما يجعلهم شركة جيدة جدًا . للحفاظ على المتعة ، عادةً ما يبتعدون عن الأشخاص الذين لديهم أفكار أو معتقدات متناقضة .

السلبيات

  • نكران الذات جداً: يضع الأشخاص الذين يتمتعون بشخصية ENFJ احتياجات الآخرين قبل احتياجاتهم الخاصة ويصبح هو في ثوب شخصية المناضل ، وهو أمر مثير للإعجاب للغاية . تكمن المشكلة في أنهم يميلون إلى المبالغة في ذلك ، ودفن أنفسهم في وعود مفعمة بالأمل وفي الوفاء بوعدهم . يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل أنفسهم بشكل ضئيل للغاية والشعور بخيبة أمل كبيرة عندما يفشلون في مساعدة أي شخص .
  • مثالية بشكل مفرط: عادةً ما يكون مفاجئًا لهم أن الآخرين لا يحبونهم أو لا يوافقون على أفكارهم . لأنهم من المحتمل أن يشعروا بالشفقة على هذه المعارضة بدلاً من الغضب ، غالبًا ما يُنظر إليهم على أنهم ساذجون أو يكتسبون سمعة السذاجة .
  • حساس للغاية: في حين أنهم يتقبلون النقد ، فإن كونه جزءًا أساسيًا من قيادة فريق أفضل ، فمن السهل أن يتأذوا منه . أضف إلى ذلك حساسيتهم تجاه الآخرين ، ومن المرجح أن يشعروا بمشاكل ليست خاصة بهم . قد ينتهي بهم الأمر بإصلاح أشياء لا يمكنهم حتى إصلاحها .
  • النضال من أجل اتخاذ قرارات صعبة: الأشخاص الذين يتمتعون بشخصية ENFJ سيجدون صعوبة في اتخاذ قرارات صعبة . هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت القرارات التي يتخذونها يمكن أن تؤثر على أشخاص آخرين ، رئيسية أو غير ذلك . عندما يواجهون قرارًا صعبًا ، يمكن أن يصابوا بالشلل.
  • يميل إلى الاختناق: قد يتقبل ENFJs الانتقادات ، لكنهم لا يريدون أن يكون لهم أي علاقة بالصراع . لذلك ، عندما يتعلق الأمر بالدفع ، فإنهم يتسترون على المشكلات لجعل الأشياء تبدو وكأن كل شيء على ما يرام .

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول مميزات وعيوب شخصية ENFJ

اسئلة متعلقة

...