0 تصويتات
77 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

الخوخ وتليف الكبد

يعمل الخوخ على الحفاظ على صحة الجسم العامة، فأنه يساعد على تنظيم ضغط الدم وشربات القلب، كما إنه يساعد على توازن سوائل خلايا الجسم، والخوخ يعزز في أداء عمل الجهاز المناعي، وذلك لأنه يحتوي على بوتاسيوم. يعمل على حماية البشرة ويمدها بالصحة، كما أن الخوخ يقضي على البرد، ويمد البشرى بفيتامين c الذي يمنح البشرة الإشراق والنضارة. يقضي تماماً على الديدان، لأن تناول الخوخ بشكل منتظم يساهم في قتل الديدان المتواجدة في الامعاء، مما يفيد في علاج الكثير من الأطفال الذين يعانون من مشكلة الديدان.

أضرار الخوخ على الكلى، فاكهة الخوخ تعد نوع من أنواع الفواكه الغنية بعناصر الفيتامينات والعناصر الغذائية بشكل كبير، ولكن الإفراط في تناول الخوخ بشكل كبير ومستمر قد يؤدي إلى بعض المشاكل للجسم ومنها الأضرار التي تصيب الكلى.
1- الخوخ وزيادة الأوكسالات في الكلى قد يتسبب الاستهلاك الكبير من الخوخ في تراكم الأوكسالات في جسم الإنسان. كما أنها سوف تتراكم بالجسم مسببة مشاكل صحية للإنسان. قد تظهر كافة المضاعفات بسبب تراكم الأوكسالات. خاصاً أمراض الكلى. أو أمراض في المرارة. فيجب على الأشخاص المصابين بمرض في الكلى. أو مرض في المرارة تجنب تناول الخوخ بكثرة وبشكل مستمر.

2- الإكثار من البوتاسيوم في الدم

إن الإفراط في تناول الخوخ بكثرة وبانتظام. كما يساهم الأفراد المصابة على زيادة في معدل ضغط الدم. وتعود الفائدة الخاصة بالخوخ بشكل ملحوظ إلى المعادن الموجودة الحيوية. مثل البوتاسيوم ويعد البوتاسيوم يساعد على توسيع الأوعية الدموية. كما يساعد على راحة الأوعية الدموية. كما يحسن تنشيط الدورة الدموية. وهكذا يخفف من خطورة ارتفاع معدل ضغط الدم. وعلى الرغم من أن البوتاسيوم مفيد جدًا لصحة الإنسان. ولكن الارتفاع في معدل البوتاسيوم في الجسم. يمكنه المساعدة على انخفاض في ضغط الدم. إلى مستوى قليل بخطورة كما يساعد على انخفاض معدل الدم. والذي يتميز بوجود أعراض مثل التعب والدوخة. وأعراض مثل التقلبات المزاجية. ووجود ضباب في الرؤية للعين. ويساعد ارتفاع معدل البوتاسيوم في دم الجسم. على ظهور أعراض مثل الجهد والشعور بالتنميل في الجسم. والدوار والشعور بالقيء. وجود آلام في الصدر. وعدم القدرة على التنفس.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول الخوخ وتليف الكبد

اسئلة متعلقة

...