1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

أدعية مكتوبة إلى الله

إن الدعاء عبارة عن عبارات جميلة تُريح القلب والنفس، وهي السند الذي يستند الإنسان عليه ويناجي بها ربه في أفضل الأوقات وفي الظروف الصعبة ويجد الله بجواره في كل الأوقات وكل الأمور التي تخصه طالما يلجأ إلى الله دون اللجوء للبشر، وفي السطور التالية سنعرض أجمل الأدعية المكتوبة إلى الله:

“اللهم إني أسألُك إيمانًا يباشرُ قلبي، حتى أعلمَ أنه لا يُصِيبُني إلا ما كَتَبْتَ لي، ورَضِّنِي من المَعِيشةِ بما قَسَمْتَ لي”.

“اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من البخلِ، وأعوذُ بك من الجبنِ، وأعوذُ بك من أن أُردَّ إلى أرذلِ العُمُرِ، وأعوذُ بك من فتنةِ الدنيا وعذابِ القبر”.

“اللهم لا تَجْعَلْنِي بدعائِكَ شَقِيًّا، وكن بي رؤوفًا رحيمًا، يا خَيْرَ المسؤولينَ، ويا خَيْرَ الْمُعْطِينَ”.

“اللهُمَّ رَبَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرْشِ العَظِيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، مُنْزِلَ التوراةَ والإِنجيلَ والقرآنَ، فَالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بِكَ من شَرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذً بِناصِيَتِه، أنتَ الأوَّلُ ؛ فلَيْسَ قَبلكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ ؛ فليسَ بعدَكَ شيءٌ، وأنتَ الظَّاهِرُ، فلَيسَ فَوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطِنُ ؛ فلَيسَ دُونكَ شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ، وأغْنِني من الفَقرِ”.

“اللَّهمَّ جنِّبْني الشَّيطانَ ما رزقتَني فإنَّه إنْ قُدِّرَ بينهما ولدٌ لم يضرَّهُ الشَّيطانُ بإذنِ اللهِ”.

“اللَّهمَّ إنَّا نَسألُكَ مِن خيرِ ما سألَكَ منهُ نبيُّكَ مُحمَّدٌ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ونعوذُ بِكَ من شرِّ ما استعاذَ منهُ نبيُّكَ مُحمَّدٌ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ، وأنتَ المستَعانُ، وعلَيكَ البلاغُ، ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ”.

“ربِّ أعنِّي ولا تُعِن عليَّ، وانصرني ولا تنصُر عليَّ، وامكُر لي ولا تمكُر عليَّ، وانصُرني على من بَغى عليَّ، ربِّ اجعلني لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطواعًا، لَكَ مُخبتًا، إليكَ أوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّل توبَتي، واغسِل حوبَتي، وأجِب دعوتي، وثبِّت حجَّتي، واهدِ قلبي، وسدِّد لِساني، واسلُل سخيمةَ قلبي”.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول أدعية مكتوبة الى الله

اسئلة متعلقة

...