1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

فيتامينات لزيادة الطول عند الأطفال

يتواجد عدد قليل من الفيتامينات التي تساعد على زيادة النمو وبالتالي زيادة الطول لدى الأطفال، تتدخل هذه الفيتامينات في نظلم الاطفال الغذائي كي يتم الاستفادة منها في تحفيز النمو لدى الأطفال، سنذكر الآن أهم فيتامينات لزيادة الطول عند الاطفال:

فيتامين أ

فيتامين  أ أو كما يسمى أيضاً فيتامين A من أهم الفيتامينات التي تساعد جسم الطفل أن ينمو بصورة سليمة وصحية، فهو يعمل على تعزيز هرمون النمو الطول لدى الأطفال، اتضح ذلك من خلال بعض الدراسات الأمريكية  حيث تم إدخال 6000 وحدة من فيتامين أ أسبوعياً لمجموعة من الأطفال إلى جانب مكملات من الحديد، وكانت النتائج تدل على أن هؤلاء الأطفال قد زاد طولهم بشكل أسرع أو بنفس القدر الذي يحققه هرمون النمو.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ

يتواجد فيتامين أ داخل العديد من الأطعمة مثل الكبدة وبعض منتجات الألبان وزيت كبد السمك والبطاطس والجزر والمشمش المجفف والسبانخ.

فيتامين ب

فيتامين ب أو فيتامين B من الفيتامينات الهامة التي تحفز الجسم على النمو بصورة طبيعية وصحية، حيث فيتامين ب يساعد الجسم على إنتاج أكبر قدر من الطاقة التي يحتاجها الجسم لكي يستطيع أن يتحرك وينمو في الطول بصورة كاملة، فيتامين ب يعمل على توفير البيئة المناسبة لجسم كي يزيد طولة بشكل طبيعي، لذا لابد أن تحرص الأمهات على تقديم الأغذية التي تحتوي على فيتامين ب إلى أطفالهم في مراحل الطفولة المختلفة.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب

يتواجد فيتامين ب داخل الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح وبداخل الكثير من النشويات الطبيعية.

فيتامين ج

فيتامين ج  هو من أهم فيتامينات لزيادة الطول عند الاطفال، يعمل فيتامين ج على تقوية مناعة الأطفال وحماية الجسم كله من أي ميكروبات أو أصابات مختلفة خلال المراحل العمرية، لذلك فهو يهيئ بيئة مناسبة للجسم لكي ينمو بصورة طبيعية، حتى يصل إلى الطول المناسب له، كما أن فيتامين ج مهم جدا أن يتناوله الأطفال لأنه يعمل على تقوية العظام ومنع الهشاشة، لذا لابد ان يتناوله الأطفال في الصغر بجانب الوجبات الغذائية.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج

فيتامين ج يتواجد بكثرة داخل الخضروات والفواكه بصفة خاصة حيث أن البرتقال واليوسفي والليمون والجريب فروت والبوملي والحمضيات بشكل عام تحتوي على نسب كبيرة منه.

فيتامين د

فيتامين د أو فيتامين D  هو أحد فيتامينات لزيادة الطول عند الأطفال، كما أن نقص هذا الفيتامين من الجسم قد يتسبب في ضعف العظام وهشاشتها وعجزها عن النمو، لذا لابد أن يحرص الآباء على تقديم الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د إلى الأطفال دائماً.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د

  • يتواجد فيتامين د داخل العديد من الأطعمة مثل الجبن واللبن وصفار البيض والماكريل سمك السالمون والكبدة.

  • مع العلم أن تناول كمية كبيرة من فيتامين د قد يتسبب في حدوث مشكلات لدى الأطفال، لذا لابد من استشارة الطبيب قبل تناول هذا الفيتامين حتى يحدد الكمية التي يحتاجها الجسم فعلياً.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول فيتامينات لزيادة الطول عند الأطفال

اسئلة متعلقة

...