1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (224k نقاط)
 
أفضل إجابة

علامات استمرار الحمل في الشهر الثاني

  1. غثيان الصباح

اكتشفت جميع النساء أن يكون الشعور بالغثيان واضحًا في الصباح ولكنه يستمر طوال اليوم بدرجات متفاوتة من القوة. على المستوى البيولوجي، ليس له أي تأثير سلبي على الطفل أو على صحتك. فالشعور المستمر بالرغبة في التقيؤ يمكن أن يسبب تشتيتًا مستمرًا وفشلًا في التركيز أثناء العمل. وقد تشعرين أيضًا أن شريكك يشعر بشكل مختلف تجاهك الآن. زعمت العديد من الأمهات أيضًا أن هذا الشعور بالغثيان، في بعض الأحيان، يسعدهن لأنه يحث على الحفاظ على الصحة وبالتفكير في الطفل والعناية به أكثر.

  1. تقلبات مزاجية غير عادية

هذا صحيح أيضًا عندما يتعلق الأمر بالأشهر الأولى من الحمل. تبدأ الهرمونات في السيطرة على جسدك، مما يجعلك تشعرين بالسعادة والنشاط في لحظة ويتغير ذلك إلى خمولًا في لمحة أخرى.قد تشعرين أنك كالطفل الصغير وعنيدة وغير معقولة وينتابك الشعور بالتساؤل عما إذا كان يمكنك رعاية طفلك. قد تبدو الجوانب الأخرى للعائلة والعمل مرهقة وغير مريحة. تكون معظم التقلبات المزاجية بسبب البروجسترون والاستروجين مما يؤدي إلى تغيير التركيب الكيميائي في المخ.

  1. كثرة التبول

تبدأ معظم الأمهات في الشعور بأن الحمام أصبح كمنزل ثان. يبدأ الشعور بالتبول في السيطرة عليك بشكل كبير وقد تشعرين باستمرار برغبة في التبول. هذا أيضًا بسبب إفراز هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) ،وهو هرمون يسمى موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، وسيستمر طوال الحمل. ولذلك فإن شرب الماء ضروري جدا لأم حامل

  1. زيادة حجم الثدي وشكله

في صباح أحد الأيام الجميلة، قد تلاحظين أن حمالة صدرك لا تناسبك كما كانت من قبل. ويبدو أن حجم ثدياك أكبر من حجمها المعتاد وأكثر حساسية. مع الحمل الذي يسبب البروجسترون والإستروجين لمساعدة جسمك على التكيف مع كونك أماً، فيزيد أيضًا من مخازن الدهون في الجسم، بما في ذلك الثدي.

لمشاهدة المقالة كاملة اضغط هنا 

اسئلة متعلقة

...