0 تصويتات
60 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

هل عدم الاكل ليلاً قد يكون عادة سيئة؟

لا تظهر الأدلة الآن عن سبب فسيولوجي معين يجعل تناول العشاء يزيد من الوزن . ومع هذا ، توضح الكثير من الدراسات أن الافراد الذين تناولون العشاء قبل النوم هم أكثر تعرض لزيادة الوزن . السبب في هذا بسيط جداً أكثر قد نتوقعه . واثبت أن الافراد الذين يأكلون قبل النوم هم أكثر زيادة في الوزن وذلك كون وجود وجبة اضافية لليوم ، وبالتباعية سعرات حرارية اخرى إضافية. ليس ذلك فقط ، ولكن ليلاً هو الوقت الذي يشعر فيه العض بالجوع.

اوضحت الأبحاث أيضًا أن هؤلاء الذين يصابون بالإجهاد يميلون إلى ارتفاع في معدلات هرمون الجريلين وهو هرمون الجوع خلال المساء. وهذا يرفع من احتمال أن تكون الوجبة الخفيفة قبل النوم بكمية استهلاك غذائي غني بالسعرات الحرارية عن الاحتياجات اليومية للجسم من السعرات الحرارية.

هناك من يفضلون اكل وجبة بسيطة خلال الليل مع مشاهدة التلفزيون أو العمل على أجهزة اللاب توب الخاص بهم ، وليس من العجيب أن تؤدي هذه العادات تؤدي لزيادة الوزن. بالإضافة إلى هذا ،  بعض الاشخاص يشعرون بالجوع القوي قبل النوم لأنهم لا يأكلون ما يكفيهم اثناء النهار.

يمكن أن يؤدي رجيم ترك العشاء لهذا الاحساس بالجوع القوي في الدخول بحالة من الأكل المفرط قبل النوم ، ثم الاحساس بالشبع لتصل لعدم القدرة على تناول الطعام في صباح اليوم الاتي ، ثم الاحساس بالجوع القوي مرة أخرى قبل النوم في مساء اليوم الاتي . هذه الحالة ، التي يمكن أن تتسبب بسهولة إلى الإفراط في اكل الطعام وارتفاع الوزن ، ويتضح سبب الزامية تناول الكثير من الاشخاص لوجبات متوازنة اثناء اليوم .

اسئلة متعلقة

...