1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

هل ينتظم نوم الرضيع في الشهر الثالث؟

عندما يبلغ طفلك الشهر الثالث من عمره فإنه يصبح أكثر وعيا من قبل حيث أن جدوله الزمني الخاص بالنوم والرضاعة يصبح مستقرا بشكل واضح مما يمنحك الراحة والهدوء والتي تكونيين في أشد الحاجة إليها في هذه الفترة.

وإذا استيقظ طفلك أثناء نومه فما عليكي سوى الإنتظار قليلا حوالي 30 ثانية لكي تعطيه فرصة بأن يعود إلى النوم مرة أخرى، لا تتدخلى مباشرة عندما يستيقظ طفلك حتى يتعلم كيفية العودة إلى النوم بنفسه.

إذا استمر طفلك في الصراخ وجب عليكي هنا التدخل لتهدئته وحينها حاولي بقدر الإمكان عدم إضاءة الأنوار حتى لا يستيقظ بشكل حتمي واجعليه يدرك بأنه في الليل وهو وقت النوم.

وقد يرجع صراخ طفلك في الليل أثناء نومه إلى عدة أسباب أكثرها إنتشارا أن يكون جائع أو أنه أخرج حماما في حفاظته، وإذا كانت حفاظته مليئة فقومي بتغييرها في النور الخافت ولا تجعلي الأنوار عالية حتى لا يستيقظ، وأرضعيه ثم ضعيه مباشرة في سريره حتى يواصل النوم ومن هنا تتكون لديه فكرة أن الليل مخصص للنوم.

وفي النهار إجعلي نوم طفلك بشكل روتينيا بمواعيد منتظمة، وذلك بأخذ بعض القيلولات اليومية في فترات تتراوح من ساعة ونصف إلى ساعتين.

والأطفال لا يقوموا بالإنتظام في النوم بشكل دقيق إلا أن يبلغوا 6 شهور من عمرهم، وحينها يستطيعوا أن يناموا فترات طويلة تتراوح من 12- 15 ساعة يوميا ولكنها تكون على فترات متفاوتة ليلا ونهارا.

اسئلة متعلقة

...