1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (224k نقاط)
 
أفضل إجابة

لماذا قد تؤدي ممارسة الكثير من التمارين الرياضية إلى تقليل الخصوبة ؟

يبدو أن ممارسة الكثير من التمارين الرياضية تضعف التبويض لدى النساء ذات الوزن الطبيعي، وهناك بعض النظريات حول سبب حدوث ذلك.

إحدى النتائج المحتملة للكثير من التمارين الرياضية هي عيب الطور الأصفري. المرحلة الأصفرية هي الفترة الزمنية بين التبويض والدورة الشهرية المتوقعة. هذه الفترة الزمنية، والمعروفة أيضًا باسم “الانتظار لمدة أسبوعين”، تتراوح عادةً بين 12 و 16 يومًا. يمكن أن تتداخل المرحلة الأصفرية الأقصر مع الحمل.

تظل عادة مستويات البروجسترون مرتفعة خلال هذا الوقت، للسماح للبويضة المخصبة بإرتباط نفسها ببطانة الرحم. يمكن أن تتداخل المستويات المنخفضة من البروجسترون مع زراعة البويضة المخصبة، مما يؤدي إلى العقم.

سبب آخر محتمل للعقم الناجم عن ممارسة الرياضة هو أن الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الجهاز التناسلي للأنثى – هرمون مطلق لموجهة الغدد التناسلية و LH و FSH و استراديول – يتم تغييرها بطرق تتداخل مع التبويض.

هناك سبب آخر محتمل للعقم الناجم عن ممارسة الرياضة هو التغير في مستويات الليبتين، والذي ينظم الشهية والتمثيل الغذائي. إذا كانت شهيتكِ منخفضة، فقد لا تأكلين ما يكفي، مما قد يتعارض مع التبويض المنتظم

من المحتمل أيضًا أن النساء اللواتي يمارسن الرياضة أكثر من سبع ساعات في الأسبوع أكثر عرضة لتقييد نظامهن الغذائي. يمكن أن يؤثر عدم تناول الدهون الصحية الكافية أو فقدان الوزن بسرعة أو دون إرشادات الوزن الموصى بها بالنسبة لطولكِ على التبويض. 

لمشاهدة المقالة كاملة من هنا 

اسئلة متعلقة

...