0 تصويتات
411 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)
كيف يؤثر الحجم على السرعة واستهلاك الوقود؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف يؤثر الحجم على السرعة واستهلاك الوقود؟

تختلف أحجام السفن السياحية تمامًا مثل السيارات التي نقودها يؤثر الحجم على السرعة وكمية الوقود التي تستخدمها السفينة وبشكل عام كلما كانت أي مركبة أثقل سواء كانت سيارة أو قاربًا، زادت القوة المطلوبة للتسريع، لأنّ المزيد من القوة يتطلب المزيد من الوقود.

كما تستهلك سفن الرحلات البحرية الضخمة الحجم الكثير من الوقود للحفاظ على متوسط ​​سرعة الإبحار. كانت السفن السياحية الكبيرة التي شُيدت في السبعينيات تزن ما بين 20 ألف و 30 ألف طن، ولكن بحلول القرن الحادي والعشرين، كانت بعض السفن السياحية تزن ما يصل إلى 220 ألف طن.

ولا يمكن لسفن الرحلات البحرية الهائلة الركض بدون إمدادات وقود كبيرة ويمكن لسفن الرحلات البحرية الأكبر حجمًا استخدام ما يصل إلى 250 طنًا من الوقود يوميًا وتحرق جالونًا من الوقود كل 30 إلى 60 قدمًا مسافرة، أي أكثر من 80.000 جالون من البنزين يوميًا.

ومع ذلك فإن التحسينات الصغيرة في الكفاءة تحدث فرقًا كبيرًا على متن سفينة سياحية. تتطلب السفن الصغيرة، على سبيل المثال وقودًا أقل بكثير من السفن الضخمة لقطع نفس المسافة على الرغم من أنها تتحرك عمومًا بنفس السرعة وتعد سفن الرحلات البحرية في Windstar أصغر بكثير من متوسط ​​السفينة، مما يعني استهلاكًا أقل للوقود وعددًا أقل من الركاب على متنها.

في حين أن متوسط ​​سفينة الرحلات الكبيرة لديها القدرة على استيعاب ما يصل إلى 3000 إلى 7000 راكب – بحجم مدينة صغيرة عائمة – في Windstar، فإن أكبر سفينة لدينا لا تحمل أكثر من 342 راكبًا، مما يوفر هذا جوًا أكثر ترحابًا وحميمية، حيث يمكنك توقع وجود موظفين يقظين وأجنحة فسيحة كما ستستمتع أيضًا بالوصول إلى الموانئ الفريدة غير المزدحمة التي يجب على السفن العملاقة تخطيها نظرًا لحجمها.

اسئلة متعلقة

...