0 تصويتات
50 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي العناصر الغذائية الغنية في الحليب؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

ما هي العناصر الغذائية الغنية في الحليب؟

  • مصدر غني بالبروتين
يحتوي الحليب على كميات عالية من البروتين ات والفيتامينات الضرورية لأداء كافة وظائف الجسم، حيث يساهم البروتين في تجديد خلايا الجسم وتقوية المناعة وذلك لما يحتوي عليه الحليب من مجموعة من الأحماض الأمينية، كما أن تناول الحليب بصورة يومية يساعد على تكوين كتلة عملية ويعمل على تحسين صحة الجسم بشكل عام كما يعد دواء هام للرياضيين لأنه يعمل على تعزيز شفاء العضلات وحمايتها من التلف وتقويتها مما يمنع حدوث إصابة بها.
  • مصدر للأحماض الدهنية
حيث يحتوي الحليب علي ما يزيد عن ٤٠٠ نوع من الأحماض الدهنية المختلفة منها المشبع والغير مشبع، كما يحتوي على العديد من الدهون المتحولة طبيعيا والتي يحتاجها الجسم كما أن هذه الدهون لا تتوفر إلا في الألبان الطبيعية فقط وغير موجودة في المنتجات والأطعمة المصنعة .
  • مصدر للمغنيسيوم
يعد المغنيسيوم من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم وخاصة العضلات والأعصاب لكي تقوم بوظائفها، بالإضافة إلى أنه ضروري لإتمام حوالي ٣٠٠ تفاعل كيميائي يحدث في الجسم بصورة مستمرة. مصدر للزنك يساعد الزنك على تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الكثير من الأمراض كما له دور كبير في عملية التمثيل الغذائي ويساهم بصورة كبيرة في شفاء الجروح.
  • مصدر للبوتاسيوم
كما نعلم أن عنصر البوتاسيوم من أهم العناصر الأساسية في الجسم وذلك لأن به دور كبير في تنظيم السوائل التي يحتوي عليها الجسم بالإضافة إلى أنه يساعد في إتمام الكثير من وظائف الجسم المتعلقة بالقلب والعضلات والدماغ.
  • مصدر لفيتامين أ
لفيتامين أ دور كبير في بناء تجديد أنسجة الجسم والحفاظ عليها من التلف كما يساعد في تقوية الأسنان والحفاظ على صحتها .
  • مصدر لفيتامين د

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 69 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 74 مشاهدات
...