0 تصويتات
63 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيف يحصل الجسم على الطاقة؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف يحصل الجسم على الطاقة؟

في أبسط تعريف يمكن تقديمه لمفهوم الطاقة هو أن الطاقة هي الحياة، نعم هي الحقيقة باختصار، ذلك لأن أجسام الناس هي نظام معقد بشكل عجيب تم إنشاؤه من عند الله سبحانه وتعالى، للعمل الأساسي لتوليد الطاقة وتشتيتها، وبدون الطاقة تتوقف الحياة تماماً، ولا يمكن أن يحدث أي تغير، أو أي عمليات حيوية أخرى، ولكن من المسؤل عن الطاقة، وإنتاجها، وكيف يصنع جسمك الطاقة، السر هنا في الميتوكوندريا.

يمكن التعرف على الميتوكوندريا فإن الميتوكوندريا لدى البشر هي عبارة عن الآلات الصغيرة لصنع الطاقة داخل كل خلية من خلايا الإنسان تقريبًا، لكن صدق أو لا تصدق، الإنسان هو من يتحكم في مقدار الطاقة التي تصنعها تلك الآلات.

تتم هذه العملية من التصنيع والتحكم عن طريق العادات، وأيضاً عن طريق نمط الحياة حيث أنها لها تأثير كبير على حجم الطاقة التي تخلقها خلايا الناس، وكلما زاد نشاط الناس، زادت الطاقة التي تتطلبها الخلايا، مما يؤدي بعد ذلك إلى زيادة كثافتها الميتوكوندريا لتلائم تلك الاحتياجات.

لكن العكس صحيح أيضًا، وهو ما يشير إلى نمط الحياة الذي لا يحتوي على أي نشاط، يمكن أن يشير نمط الحياة الخامل إلى الجسم لتوليد طاقة أقل، وفي الواقع يمنع الجسم من الإنتاج الطبيعي لموارد الطاقة الأكثر حيوية، ويمكن توضيح هذه التفاصيل لما يتم في داخل الجسم 

اسئلة متعلقة

...