0 تصويتات
48 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما ألوان حجر الأمازونيت؟

حجر الأمازونيت بألوانه الخضراء والفيروزية الرائعة، والمخططة بالكريم الباهت والدوامات الرمادية، ولن يكون مفاجئًا أن هذا الحجر الكريم حصل على اسمه الحديث من نهر الأمازون الشهير – والذي يعكس لونه الغابة الخصبة التي تحيط به.

وقبل وقت طويل من رسم خريطة نهر الأمازون الرائع ، كان قدماء المصريين يجمعون الأمازونيت من مناجمهم في جبال جبل حفافيت على ساحل البحر الأحمر لاستخدامها كديكور في قصور ومقابر الفراعنة.

بالطبع لم يسميها المصريون القدماء أمازونيت أو الاسم العلمي Microline Feldspar، ولكنهم استخدموا أسماء Neshmet أو Heseg للأحجار الكريمة ذات اللون الأخضر الفاتح التي صنعت مثل هذه المجوهرات الرائعة والتمائم والأختام والتطعيمات.

لكل حجر ألوان خاصة به تميزه ومن ألوان الأمازونايت هو الأخضر الفاتح بشكل عام وتتراوح درجات الألوان من الفستق الرمادي إلى اللون الأزرق الفيروزي تقريبًا مع ألوان الغابة واليشم بينهما.

كما يمثل اللون الأخضر النمو والحياة الجديدة والتجديد والربيع والتوازن بينما تشير الألوان الزرقاء إلى الهدوء والتفكير الواضح والإبداع والإلهام والاكتفاء الذاتي.

كما تتعدد انواع الاحجار الكريمة كما تختلف اسماء الأحجار الكريمة ومعانيها كما ذكرنا، ولكن هل لهذا الحجر القدرة على التأثير على الصحة وتحسينها؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 55 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 72 مشاهدات
...