0 تصويتات
76 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما الفرق بين الإنسان والحيوان؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما الفرق بين الإنسان والحيوان؟

هناك العديد من الأشياء التي توضح الفروق بين الإنسان والحيوان، ومنها الآتي:

الإنسان مكرّم من عند الله تعالى

رفع الله من قدر الإنسان من خلال تكريمه بصفات لم تمنح للحيوان، فقد صور الله الإنسان في أحسن صورة، وميزه بكافة الحواس، فنجد عظمة الله تعالى تتجلى في خلقه للإنسان.

الإنسان مخلوق عاقل مدرك

تميز الإنسان عن الحيوان بنعمتي العقل والإدراك، فلم يتصف بذلك أي مخلوق غير الإنسان على وجه الأرض، وذلك حتى يتدبر الإنسان في كل ما حوله ويشكر الله على نعمه، كما تتيح له الاستفادة من حياته وخلق كل الأدوات التي تناسب أسلوب حياته، وهذه النعم تمكنه من فهم من حوله، وفهم الحياة وطبيعة العلاقة، وفهم ما يدور حولها من حيث الأحداث والظروف.

الإنسان مكلّف شرعاً

باعتبار أن الإنسان عاقل فإن الله تعالى منحه التكليف بالمورد الشرعية، فهو مسئول عن أفعاله وتصرفاته أمام الله عز وجل، وسيحاسب على تلك الأعمال، وهذا يدفعه إلى الالتزام بما أمر الله به والابتعاد عما نهى الله عنه.

الإنسان محاسب يوم القيامة

سيجازى الإنسان عما فعله في الحياة الدنيا يوم القيامة وما اقترفه من ذنوب، وهذا الحساب سيؤدي إلى دخول الجنة أو النار – لا قدر الله – فالإنسان ينتقل من الحياة الدنيا إلى الحياة الأخرة، فلا تنتهي حياته، على عكس الحيوان فإنه بموته لا يحاسب ولا يحيا مرةً أخرى.

الحضارة

يمتلك الإنسان العديد من الثقافات، والقدرات، والحضارة، التي تجعله مختلف عن الكائنات الاخرى، مثل: الفن، والمسرح، والدين، وغيرها من الأشياء.

قراءة الأفكار

ربما تكون الخطة الحقيقية التي تظهر أن شخصًا ما لديه فهم لعقل الآخر هي إمكانية الخداع، لكي تكون ناجحًا أكثر من شخصٍ آخر، عليك أن تفهم مشاعره وشغفه ودعمه، بالضبط نفس الطريقة التي تعزز نظرية العقل، في الماضي كان يُظن أن القدرة على إدراك فكر الآخرين هي بالتالي ذاتية على الشخص، وذلك نتيجة لظهورها المفاجئ عند عمر الخامسة، لكن ظهور مهارة الخداع عند الاطفال جعل العلماء يتوصلون إلى أنها تطور مع التقدم في العمر بشكل تدريجي.

العواطف

تستخدم العواطف كوسيلة للتواصل مع ألأحرين، وإدارة علاقاتنا واستطاعة التصرف باستقلالية في مختلف الظروف، تفعل الحيوانات نفس الشيء، ولكن الفرق بينها وبين الإنسان أن الإنسان يفعل تلك الأشياء مع إدراك منه لما يفعل بخلاف الحيوانات

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 81 مشاهدات
...