0 تصويتات
54 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

عدد تقنيات تحسين إنتاجية الشركة؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

عدد تقنيات تحسين إنتاجية الشركة؟

في معظم الشركات ، يحتاج العمال عند دخولهم العمل لأول مرة إلى فترة تدريب لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لأداء الوظيفة ،حيث تعد الإنتاجية أحد التحديات والتطلعات الرئيسية للشركات. يرغب رواد الأعمال في تحقيق نتائج أفضل في أقصر وقت ممكن وباستخدام موارد أقل.

إن تحسين إنتاجية الشركة لا يحتاج دائمًا نفقات مالية كبيرة ولكن يجب معرفة أهم الطرق والتقنيات لتحسينها وهذا ما سوف نناقشه في النقاط التالية:

  • استثمر الوقت في تدريب الموظفين على التقنيات الجديدة

يعطي العمال المحدثون بشكل دائم للشركة ميزة تنافسية ، بالإضافة إلى ذلك ، سوف يحفزونهم في عملهم ويمنعون أفضلهم من مغادرة الشركة غالبًا ما تفترض الشركات أن الموظفين يعرفون كيفية التعامل مع التقنيات ، وبالتالي قد لا يرغب الموظفون في السؤال عن استخدامها خوفًا من إظهار المعرفة المنخفضة و على الرغم من أن الموظفين لديهم المعرفة الأساسية ، فمن المهم تثقيفهم لتحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا.

  • الاتصالات الداخلية

سواء بين الموظفين ومن قبل المديرين لموظفيهم يمكن لهذه الإستراتيجية تحسين المرونة وتشجيع التوازن بين الأسرة والعمل والحياة لأعضاء الشركة لهذا الغرض ، سيكون من المناسب عقد اجتماعات لا تزيد مدتها عن خمس عشرة دقيقة لتنسيق الفريق وتلبية احتياجاتهم.

  • تنظيم العمل

في جميع الشركات تضيع ساعات العمل بسبب عدم التنظيم أو التنسيق بين الإدارات وبالتالي ، سيكون من المستحسن إنشاء سير عمل بين الإدارات المختلفة أو فرق العمل من أجل تحسين التنسيق لذلك يمكن عمل قائمة بالمهام مع تحديد المواعيد النهائية لتنفيذها وتحديد الأهداف المشتركة للشركة.

  • التحفيز

تحفيز العمال مهمة لا غنى عنها للشركات والتي تفضل بيئة العمل في الشركة ، لهذا يجب على رواد الأعمال العمل من أجل التكامل العاطفي والعقلي لفريقهم ، والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم حتى يشعروا بالاشتراك مع الشركة ، الاعتراف وإمكانية الخطة المهنية في الشركة وظروف العمل هي بعض العوامل الأخرى التي تؤثر على دافع الموظف.

  • التجديد

سواء في طريقة العمل أو في المادة ، من المهم عدم ترك أجهزة الكمبيوتر والبرامج تتقادم ، مما يضر بإنتاجية الموظفين وصبرهم ، بالإضافة إلى ذلك يمكن للشركات تحسين إنتاجية الشركة من خلال الخدمات السحابية ، والتي تتيح للمستخدمين العمل من أي مكان عبر الإنترنت ، إما من المنزل باستخدام الكمبيوتر أو في أي مكان آخر بهاتف ذكي.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 83 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 83 مشاهدات
...