0 تصويتات
64 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ماذا سيحدث لجسمك ان أكلت موزة كل يوم؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ماذا سيحدث لجسمك ان أكلت موزة كل يوم؟

الموز من الفواكه سهلة الحصول عليها طوال العام ، وسهلة التناول والهضم ، وهناك عدة فوائد لتناول الموز يوميا وهي كما يلي :

  • الوقاية من الربو ، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول موزة واحدة يوميا يعمل على تحسين التنفس بنسبة 35٪ ، ما يمنع ظهور الأعراض المرتبطة بالربو والمساعدة على التنفس بشكل أفضل.
  • خفض ضغط الدم ، حيث أن تناول موزة واحدة يوميا يعمل على خفض الضغط للدم الذي تشمل آثاره تمدد الأوعية الدموية ، وتضيق الشرايين ، وأمراض القلب ، وأمراض الدماغ ، والسكتة الدماغية ، والفشل الكلوي ، لاحتواء الموز على البوتاسيوم يعمل على خفض ضغط الدم.
  • التحكم في الشهية ؛ حيث أن الموز يعتبر من المصادر المهمة للالياف فيقدم ١٢٪ من قيمة الألياف التي يحتاجها جسم الانسان ، وترجع أهمية الألياف إلى انها تبطئ عملية الهضم ، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول الطعام.
  • تسهيل حركة الامعاء بواسطة الالياف ؛ الموجودة في الموز تعمل على المساعدة على تطبيع حركات الأمعاء ، وخفض مستويات الكوليسترول ، والتحكم في نسبة السكر في الدم ، والحفاظ على صحة الأمعاء والمساعدة في تحقيق وزن صحي. والتقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تقليل نسبة الإصابة بالسرطان ؛ حيث تقلل الألياف الغذائية المتواجدة بالموز من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم ، كما ان فيتامين C الذي المتواجد في الموز يقلل من خطر الإصابة بسرطان المريء.
  • الموز عبارة عن مشروب رياضي في شكل فاكهة ؛ فإذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة ومثالية قبل التمرين أو منتصفه ، فالموز هو الخيار الأفضل ، حيث قامت الدراسات الحديثة بإثبات أن تناول الموز أثناء التمرين الطويل يساعد في تعزيز الأداء ، حيث يمكن تحويل الكربوهيدرات البسيطة المتوفرة في الموز بسرعة إلى طاقة ، وحقيقة أنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم يمكن أن يساعد في منع الجفاف ، فضلت عن احتواء الموز على العديد من العناصر الغذائية (مثل مضادات الأكسدة والألياف وفيتامين ب 6) التي لا توجد عادة في المشروبات الرياضية.
  • بناء عظام قوية ؛ حيث أن محتوى الموز العالي من البوتاسيوم يجعله غذاءً رائعًا لأي شخص يتطلع إلى بناء عظام أقوى وأكثر صحة. وفقًا للمركز الطبي بجامعة ميريلاند ، فإن زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن يساعد في الوقاية من هشاشة العظام ؛ ووجدت دراسة أجريت عام 2008 أن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والبيكربونات يقلل بشكل كبير من معدل دوران العظام (مصطلح آخر لفقدان العظام). يحتوي الموز أيضًا على 16 بالمائة من قيمتك اليومية من المنجنيز ، وهو عنصر غذائي قد يساعد في منع التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 132 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 511 مشاهدات
...