0 تصويتات
49 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي الفوائد الصحية العديدة للعسل الخام؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الفوائد الصحية العديدة للعسل الخام؟

من المهم أن نفهم أن هذه الفوائد غير موجودة بالتساوي في جميع أنواع العسل حيث تظهر الأبحاث حول الفوائد الصحية العديدة للمادة أنها توجد بشكل أساسي في العسل الخام وغير المصفى وغير المسخن وقد يكون مذاق “منتجات العسل” الأخرى مثل العسل المخزن والعسل شديد الترشيح رائعًا ولكنها ببساطة ليست جيدة بالنسبة لك.

وكل ذلك يعود إلى “الأشياء” الموجودة في العسل الخام التي تسبب في البداية توتر الكثير من الناس حيث تحتوي البروبوليس(مادة يفرزها النحل) وحبوب اللقاح وشمع العسل على معظم المواد التي تمد العسل الخام بفوائده الطبية والصحية وبمجرد تصفية العسل وبسترته تختفي تلك القطع الصغيرة وكذلك آثارها المفيدة.

  • مضاد للأكسدة: أظهرت العديد من الدراسات البحثية بشكل قاطع أن العسل الخام هو أحد مضادات الأكسدة القوية وذلك بسبب احتوائه على مركبات الفلافونويد وحمض الفينول والمواد الكيميائية النباتية.
  • سلاح الأمراض المزمنة: إنه قادر على تقليل الإجهاد التأكسدي وتقليل الضرر الذي يلحق بالجسم بواسطة الجذور الحرة هذا يعني أن لديه القدرة على أن يكون سلاحاً مهماً ضد العديد من الأمراض المزمنة التي تتراوح من مرض السكري إلى السرطان.
  • محاربة الإشريكية القولونية: يحتوي العسل الخام على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا وذلك بفضل انخفاض مستوى الأس الهيدروجيني وقدرته على إنتاج بيروكسيد الهيدروجين في الجسم مما يساعد على محاربة الإشريكية القولونية والعديد من التهابات المكورات العنقودية.
  • التئام الجروح: العسل ليس صحياً فقط عند تناوله بل يمكن استخدامه أيضاً موضعياً للمساعدة في التئام الجروح.
  • الجهاز الهضمي: لا يحتوي العسل على الكثير من العناصر الغذائية ولكنه يحتوي على أحماض أمينية وفيتامينات ومعادن مهمة بالإضافة إلى نسبة عالية من الإنزيمات الحية التي يمكن أن تفيد الجهاز الهضمي والجهاز المناعي.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 56 مشاهدات
سُئل يونيو 3، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Najlaa Nader (225k نقاط)
...