0 تصويتات
72 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

لماذا ورق الألمنيوم له جانب لامع وجانب باهت؟

ورق الألمنيوم له جانب لامع وجانب باهت حيث يعتقد الكثير من الناس أنه من المهم أي جانب يتم استخدامه لأعلى أو لأسفل والحقيقة هي أنه لا يوجد فرق على الإطلاق حيث يرجع السبب في اختلاف المظهر بين الجانبين إلى عملية التصنيع وعندما يتم لف صفائح الألمنيوم يخرج الجانب الذي يتلامس مع البكرات لامعة.

بغض النظر عن سبب لمعان جانب واحد من رقائق الألومنيوم والآخر باهت فمن المنطقي أن السطح اللامع سيكون أكثر انعكاساً من السطح الباهت حيث يبدو أن التفسيرات المقدمة تشير إلى أنه نظراً لأن الجوانب اللامعة والباهتة هي مجرد منتج ثانوي لعملية التصنيع ولم يتم وضعها هناك عن قصد فإنها لا تحدث فرقاً والتفسير لا يدعم الادعاء إذن ما هي الحقيقة؟

الحقيقة هي أن الجانب اللامع من رقائق الألومنيوم هو أكثر لمعاناً قليلاً من الجانب الباهت في حين أن القليل من الطاقة الإضافية سينعكس على الجانب اللامع فإن الفرق صغير جداً لدرجة أنه لن يحدث فرقاً عملياً في الطهي والقول بأنه لا يوجد أي تأثير على الإطلاق فهو غير دقيق وربما يكون أكثر فاعلية في الطهي مع الجانب الباهت للخارج.

ومع ذلك عند القياس بمرور الوقت في درجات حرارة عالية يكون الفرق طفيفاً بحيث لا ينبغي أن يكون هناك تغيير ملحوظ في أوقات الطهي وقد يبدو هذا الكثير من التفسير للوصول إلى نفس النتيجة.

اسئلة متعلقة

...