0 تصويتات
52 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيف أتعامل مع التغيير السلبي؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف أتعامل مع التغيير السلبي؟

قد تكون الخطوة الأولى لـ التغيير السلبي هي الانتباه جيدًا للأفكار اليومية ، ومحاولة ابتكار طريقة تتذكر بها أن التفكير مرارًا وتكرارًا لن ينفع بشيء ، ولا يغير الموقف الحالي، بل سيفقدك التركيز والتحكم في الغضب ، وهنا سيكون عليك اتخاذ قرار ، وتلتزم به فـ إدراك الأفكار وتغييرها من الخطوات الهامة للقضاء على التغيير السلبي .

وسيكون من الجيد أن يقوم الشخص الذي يريد القضاء على أي تفكير سلبي بداخله بأخذ المفاهيم التي تدور في ذهنه ، وينشئ محتوى خاص به ويبدأ في التفكير في الأفكار الرائعة فقط ، والتي تستحق التنفيذ حقًا، ولكن يجب ألا يفكر بشكل مفرط .

من الضروري أيضًا أن يشاهد الشخص الطريقة التي يتحدث بها مع نفسه ، فـ النقد المستمر للذات قد يؤدي إلى عقلية سلبية، لذا من المهم الانتباه للحديث مع النفس وخاصة في الأوقات الصعبة ، حيث أن الحديث مع النفس قد يعني الكثير من الأفكار والمشاعر ، لذا يجب تسليط الانتباه على اللحظة الراهنة ولا تلجأ إلى النقد الذاتي .

بالإضافة إلى ذلك يعتبر قبول وإعادة صياغة الموقف من الأمور المهمة ، التي تساعد في التغلب على التغيير السلبي ، فعلى الرغم من أن إعادة صياغة الموقف تعتبر من الأمور البسيطة إلا أنها من الأمور الضرورية ، حيث تجعل الشخص يعثر على أشياء إيجابية في حياته ، ويجب على الشخص دومًا أن يكون شاكر لكل شيء في حياته .

في سياق ذلك قد يكون الاحتفال بالإيجابيات أمرًا ضروريًا للتعامل بشكل سوي مع التغيير السلبي حتى ، وإن كانت هذه الايجابيات صغيرة ، ويجب على الشخص أن يعرف متى يمكنه طلب المساعدة والدعم للتغلب على أي سلبيات في حياته ، حيث أن جزء مهم من إدارة التوتر هو معرفة الشخص متى يعاني من إجهاد كبير ، والاعتراف بذلك، وجميعنا في حاجة في بعض الأوقات للدعم والمساعدة .

وفي النهاية قد تكون حياتنا عبارة عن دائرة كبيرة ، ويوجد بها الكثير من الوقوع ، والوقوف ، والتقلبات والتغييرات التي قد تكون بعضها إيجابي وبعضها سلبي ، وقد تتسبب التغييرات السلبية في الكثير من المشاكل كـ القلق والاكتئاب .

ويجب أن تكون على يقين أن التغيير ليس إيجابي فقط ، أو سلبي فقط ، ففي الكثير من الأحيان يمكن أن يكون كلاهما ، فعلى سبيل المثال قد نجد العمر من الأشياء المتغيرة التي لها ايجابياتها ، وسلبياتها فعلى الرغم من أنه يجعل الشخص أكثر نضجًا إلا إنه يجعله لديه المزيد من المسؤوليات 

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 52 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 46 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 56 مشاهدات
...