0 تصويتات
66 مشاهدات
في تصنيف رجيم بواسطة (225k نقاط)

ما هي أهمية وصفة القرفة والغار في تعزيز عملية الهضم؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أهمية وصفة القرفة والغار في تعزيز عملية الهضم؟

تتميز القرفة والغار قبل كل شيء بمفعولهما المنشط والمطهر، وتأثيرهما الايجابي على وظيفة الجهاز الهضمي، وبقدرتهما على إدرار البول والتخلص من السوائل، وبالتالي فان تناول كوب من هذه الوصفة بعد وجبة الطعام سيسهل عملية الهضم ويجنبنا مشاكل انتفاخ البطن والحموضة.

تتميز هذه الوصفة أيضًا بقدرتها على منع الالتهابات البولية، كما أنها تكافح البكتيريا القولونية وداء المبيضات المسؤولة عن الالتهابات المهبلية.

المطبخ الآسيوي غالبا ما يجمع بين هذين العنصرين أيضًا، ربما يبدو الأمر غريبًا بالنظر إلى بعدها الجغرافي من العالم اليوناني الروماني القديم، لكن شهرة هذين المكونين بلغت ولفترة طويلة جميع أنحاء العالم، حيث أنها لا تجلب سوى نكهة استثنائية إلى الأطباق المعطرة فقط، ولكنها أيضا تعمل على تعزيز الشعور بالشبع وتضع حدًا للرغبة المفرطة في تناول الطعام.

نسبة هامة من العناصر الغذائية

هذه الوصفة قادرة على تعزيز صحتنا، وتوازننا الداخلي، حتى نتمكن من مواجهة جميع مهامنا اليومية، بحيوية ونشاط، حيث تشكل مصدرًا هامًا من العناصر الغذائية ويحتوى على : الفيتامينات A، C و B والنياسين، الريبوفلافين، البيريدوكسين، حمض البانتوثنيك وحمض الفينول، إضافةً إلى أنها تُشكل مصدرًا هامًا للمعادن، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والحديد والسيلينيوم والزنك.

تعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي

يُساعد الغار على القضاء على السموم داخل الجسم، والحد من حمض اليوريك الموجودة في الجسم، ومستويات السكر الزائدة.

الغار والقرفة يعملان على تعزيز الدورة الدموية، ورعاية الكبد وتسريع عملية التمثيل الغذائي حتى نتمكن من حرق الدهون بسهولة أكبر.

ملاحظة :

يجب أن نضع بعين الاعتبار أنه لا ينبغي أن نأكل أوراق الغار إنما يجب إزالتها عند تقديم الأطباق أو عند صب مشروبك الخاص.

اسئلة متعلقة

...