0 تصويتات
83 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي طرق تحسين خط طفلك؟

تسعى الأمهات لرؤية خط صغيرها على نحو جميل ليكون عاملا لتحفيزها ورؤية ثمرة جهدها تنعكس من خلال أسطر يحبكها شبلها، إلا أن لكل هدف بعض العثرات يجب عليك سيدتي إدراكها والسعي لتجاوزها من خلال هذا المقال الذي يحتوي على خلاصة تجارب ودراسات خبراء. فرغم انتشار وسائل الكتابة الرقمية كالكمبيوتر والأجهزة اللوحية يبقى الخط وسيلة لمعرفة مستوى الأطفال لا سيما أن جل الفروض تنجز على أوراق كما أن الخط أحيانا يعكس شخصية أبنائنا وينصح باتباع هذه الخطوات البسيطة للحصول على خط جميل ترسمه أيدي صغارنا.

  • الأوراق المسطرة

اعتماد الأوراق المسطرة له أهمية كبيرة لأطفالنا حيث يقيد الطفل بأشكال كافة الحروف وكتابتها على النحو الصحيح ومع ممارسة هذه الطريقة بشكل دوري ومحاولة التنسيق بين الأحرف يمكن الاستغناء عن الورق المسطر وإبداله بمختلف أنواع الورق فتلاحظين سهولة الكتابة وتحسن خط ابنك.

  • اختيار القلم المناسب

لا يعرف أغلب أطفالنا القدرة على اختيار أقلام تساعدهم على تعلم الكتابة فيقعون في خطأ اختيار الأقلام السيئة، وهنا عليك سيدتي اختيار نوعية من الأقلام تتميز بألوان يرتاح لها الصغير، كما يكون حجمه موافقا لأصابع الأطفال.

  • وضعية الكتابة

تفيد الوضعية المريحة للصغير من تجنب الضغط على الورق الذي يكتب عليه أو تكسير سن القلم الذي يكتب به كما تفيده من تحسن خطه وإدراك كيفية مسك القلم وكيفية تحريك ذراعه للحصول على خط جميل.

  • التدرب على الكتابة والابتعاد عن الخطوط المائلة

محاولة تدريب أطفالنا على الكتابة تمكنك كل مرة من تحسين مستوى خطوطهم ومحاولة ربط هذا النشاط كشكل من أشكال الترفيه تحمي صغرانا من الملل، وتخصيص وقت يومي يكون لكتابة بعض الأسطر بالإضافة إلى محاولة تخليص أبنائنا من محاولة الكتابة بخط مائل هي أهم النصائح التي يجب أن تهتمي لها عند تعليم ابنك طرق تحسين خطه.

اسئلة متعلقة

...