0 تصويتات
59 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

إشارات تدل على موهبة الطفل.. تعرفي عليها؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

إشارات تدل على موهبة الطفل.. تعرفي عليها؟

أشارت الدراسات العلمية أن مواهب الطفل تبدأ في الظهور منذ الطفولة، حيث يميل إلى ممارسة الأنشطة التي تدل على نبوغه وموهبته. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض العلامات التي تدل على موهبة صغيرك لتتمكني من مساعدته على تنميتها لتحقيق النجاح في حياته المستقبلية.

الجدية:  الطفل الجاد هو الذي يتميز بشخصية جدية أكثر من باقي أترابه، كما يكون حاد الطباع بعض الشيء. علامة تدل على أن الطفل موهوب ويمكن صقلها لتعليمه مهارات جديدة تساعده على اكتساب خبرات حياتية وعملية متنوعة.

الكلام: إذا بدأ طفلك بالكلام في سن مبكرة قبل أطفال آخرين في نفس سنه فاعلمي أنه طفل موهوب، ويجب العمل على تطوير مهاراته من خلال تعليمه القراءة مبكرا وقراءة القصص له لينمي حصيلة لغوية كبيرة.

الخيال: خيال الطفل الشاسع من أبرز العلامات التي تدل على موهبته، كما أنها تساعده على أن يكون مبدعا في المستقبل. إذا لاحظت هذه الميزة في طفلك فاعملي على صقلها.

الفضول: صفة تزعج الكثيرين، حيث يبدأ الطفل بطرح الأسئلة على اختلاف أنواعها ودون توقف، حاولي توجيه هذه النزعة الفضولية نحو القراءة والكتب.

الذاكرة: قدرة الطفل على استذكار المعلومات بشكل واضح وسريع، علامة تدل على الموهبة احرصي على تنميتها من خلال توجيهه للقيام بأنشطة تساعد على تنمية مهاراته الذهنية.

التفكير: في حال لاحظت سكون طفلك للتفكير في أمر ما فهي إشارة واضحة على موهبته، يمكنك صقل هذه الموهبة من خلال طرح الأسئلة عليه ليستنتج الإجابة بنفسه. ميزة تؤكد أن طفلك قادر على شغل منصب كبير في المستقبل.

اسئلة متعلقة

...