1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ماذا تعرف عن الاتحاد البرلماني والأمم المتحدة ؟

احتفل الاتحاد البرلماني الدولي بالذكرى الخمسين لتأسيس الأمم المتحدة في سنة 1995 من خلال عقد جلسة خاصة في قاعة الجمعية العامة قبل بدء الدورة، حيث خططوا لتعاون أوثق مع الأمم المتحدة. لقد طلب قرار الجمعية العامة الذي تم تمريره خلال تلك الدورة من الأمين العام تنفيذ ذلك.

تم التوقيع على اتفاقية بين الاتحاد البرلماني الدولي والأمين العام في 24 يوليو 1996 وصدقت عليها لاحقاً بقرار من الجمعية العامة، حيث تعترف الأمم المتحدة بالاتحاد البرلماني الدولي باعتباره المنظمة العالمية للبرلمانات. عملاً بهذا القرار قدم الأمين العام تقريراً أحاطت به الجمعية العامة بتقدير وطلبت مزيداً من تعزيز التعاون وتقرير آخر.
يعرض هذا التقرير بالتفصيل الإجراءات التي تم اتخاذها بما في ذلك فتح مكتب اتصال في نيويورك والتعاون في قضايا مثل: الألغام الأرضية وتعزيز الديمقراطية التمثيلية. بعد صباح كامل من المناقشة أصدرت الجمعية العامة قراراً ينص ببساطة على أنه “يتطلع إلى استمرار التعاون الوثيق”.
في العام التالي 1999 أبلغ الأمين العام عن زيادة عدد مجالات التعاون ونوقشت القضية طوال فترة ما بعد الظهيرة، حيث توقف لمدة دقيقة صمت تكريماً لفازجين سركسيان رئيس الوزراء وزير أرمينيا الذي قتل للتو في ذلك الوقت على يد مسلحين، وأصدر قراراً يطالب الاتحاد البرلماني الدولي بالسماح لمخاطبة الجمعية العامة للألفية مباشرة.

بعد تقرير آخر ومناقشة أخرى لمدة نصف يوم رحبت الجمعية العامة بإعلان الاتحاد البرلماني الدولي المعنون “الرؤية البرلمانية للتعاون الدولي في فجر الألفية الثالثة” ودعت الأمين العام إلى استكشاف المزيد من الطرق التي يمكن من خلالها تعزيز العلاقة.

اسئلة متعلقة

...