1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ماذا تعرف عن اللوبي الإسرائيلي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة ؟ 

اللوبي الإسرائيلي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة هو مصطلح تم استعماله في أواخر أغسطس 2007. ويصف المصطلح اللوبي بأنه “تحالف فضفاض من الأفراد والمنظمات الذين يعملون بنشاط لتوجيه السياسة الخارجية الأمريكية في اتجاه مؤيد لإسرائيل”، حيث يركز بشكل أساسي على تأثير اللوبي على السياسة الخارجية للولايات المتحدة وتأثيرها السلبي على المصالح الأمريكية، أيضاً بأن “تأثير اللوبي قد أضر بإسرائيل عن غير قصد”.

 

ولذلك على الرغم من أن حدود اللوبي الإسرائيلي لا يمكن تحديدها بدقة، إلا أنها تتكون من منظمات هدفها المعلن هو تشجيع حكومة الولايات المتحدة والجمهور الأمريكي على تقديم مساعدات مادية لإسرائيل ودعم سياسات حكومتها، كذلك الأفراد المؤثرين الذين تمثل هذه الأهداف أيضاً أولوية قصوى بالنسبة لهم.

 

وبالإضافة إلى ذلك تم الإشارة إلى أنه “ليس كل أمريكي لديه موقف إيجابي تجاه إسرائيل هو جزء من اللوبي”، أيضاً أنه على الرغم من أن الجزء الأكبر من اللوبي يتكون من الأمريكيين اليهود، وهناك العديد من اليهود الأمريكيين الذين ليسوا كذلك جزء من اللوبي حيث يضم اللوبي أيضاً الصهاينة المسيحيين، كما يزعمون انجراف مجموعات مهمة في “اللوبي” إلى اليمين والتداخل مع المحافظين الجدد.

اسئلة متعلقة

...