0 تصويتات
48 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

اكتب نبذة عن مصطلح أنشلوش ؟

قبل الضم كان هناك دعم قوي من الناس من جميع الخلفيات في كل من النمسا وألمانيا لتوحيد البلدين، ففي أعقاب تفكك ملكية هابسبورغ مباشرة، مع ترك النمسا كبقية محطمة محرومة من معظم الأراضي التي حكمتها لقرون، وتعرض لأزمة اقتصادية حادة، بدت فكرة الوحدة مع ألمانيا جذابة أيضاً للعديد من مواطني اليسار والوسط السياسي.

 

ولو سمح المنتصرون في الحرب العالمية الأولى بذلك لكانت النمسا قد اتحدت مع ألمانيا كقرار ديمقراطي يتم اتخاذه بحرية، لكن بعد سنة 1933 أمكن تحديد الرغبة في التوحيد مع النازيين الذين كانت بالنسبة لهم جزءاً لا يتجزأ من مصطلح العودة إلى الوطن النازي، الذي سعى إلى دمج أكبر عدد ممكن من الألمان العرقيون خارج ألمانيا في ألمانيا الكبرى.

 

وفي أوائل ال 30 من القرن الماضي كانت لا تزال هناك مقاومة كبيرة في النمسا “حتى بين بعض النازيين النمساويين” للاقتراحات بضم النمسا إلى ألمانيا وحل الدولة النمساوية تماماً، وبالتالي بعد استيلاء النازيين الألمان تحت قيادة النمساوي أدولف هتلر على ألمانيا عمل عملاؤهم على تنمية الاتجاهات المؤيدة للتوحيد في النمسا، وسعى إلى تقويض الحكومة النمساوية التي كانت تحت سيطرة جبهة الوطن الأوستروفاشي.

 

وأثناء محاولة انقلاب سنة 1934 اغتيل النازيون النمساويون المستشار النمساوي إنجلبرت دولفوس، ودفعت هزيمة الانقلاب العديد من النازيين النمساويين البارزين إلى الذهاب إلى المنفى في ألمانيا، حيث واصلوا جهودهم لتوحيد البلدين.

 

وفي أوائل سنة 1938 وتحت ضغط متزايد من النشطاء المؤيدين للوحدة، أعلن المستشار النمساوي كورت شوشنيج أنه سيكون هناك استفتاء على الاتحاد المحتمل مع ألمانيا في 13 مارس، حيث صوّر هتلر هذا على أنه تحدّي للإرادة الشعبية في النمسا وألمانيا وهدد بالغزو وضغط سراً على مستشار النمسا الاتحادي للاستقالة.

اسئلة متعلقة

...