0 تصويتات
80 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي معالم السياحة في عاصمة قبرص ؟ 

  • نصب الحرية: يعود انشائه الى عام 1973 تخليداً لذكرى الأشخاص الذين ناهضوا وقاتلوا الاستعمار البريطاني. يحكي النصب مشهد قصير عن كيفية قيام اثنين من حركة المناهضة بفتح السجون للفلاحين ورجال الدين القبرصيون واليونانيون ليستطيع الإفلات من قبضة سجون المستعمر. 

  • برج شاكولاس: تأتي شهرته من كونه سادس أعلى مبنى من بين مباني العاصمة، وفي المرتبة الثالثة عشر من بين مباني الجمهورية بأكملها من حيث الارتفاع. تم الانتهاء من بنائه عام 1959. يحتوي المبنى متحف، مرصد، مطعم، بالإضافة الى وجود مقهى ذو اطلالة بانورامية.

  •  قصر المطران: يعود بناء القصر الى القرن الثامن عشر، وهو مبني على الطراز المعماري البيزنطي. القصر نفسه ليس مفتوح للجمهور، الا أن المبنى يضم مكتبة، متحف بيزنطي، متحف للفن الشعبي، ومتحف يوضح نضال الشعب القبرصي، كلهم مفتوحين للجمهور. 

  • بوابة كيرينيا: يعود بناء البوابة الى عام 1567 لتكون جزء من أسوار المدينة الجديدة، وفي عام 1821 تم ترميمها في عهد الدولة العثمانية. تقع البوابة في الناحية التركية من العاصمة، وتستخدم في العصر الحالي بمثابة مكتب للمعلومات السياحية. يوجد على البوابة نقوش لكلمات عربية تبشيراً بفتح المدينة.

  •  المسجد العمري: يقع المسجد في الجزء الجنوبي للعاصمة، وهو الجزء التابع لقبرص، لذلك للمسجد أهمية كبيرة عند المسلمين ساكني المنطقة. تم الانتهاء من بناء المسجد عام 1571. يعود تسمية المسجد بهذا الاسم الى الاعتقاد الذي كان سائد في هذا العصر بأن سيدنا عمر بن الخطاب مدفون في تلك المنطقة.

اسئلة متعلقة

...