1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أهم معالم السياحة في الدوحة ؟

  1. كورنيش الدوحة: هو الواجهة البحرية للعاصمة، يقع على طول سبع كيلومترات. هو من الأماكن المحببة لسكان العاصمة، منهم من يمارس رياضة المشي، التزلج، ركوب الدراجات بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى، كما انه أحد الوجهات السياحية التي يحب الزوار الذهاب إليها. أغلب الاحتفالات يكون الكورنيش شاهد عليها. 
  2. حديقة أسباير: تقع الحديقة على مساحة ثماني مئة وثمانين متر مربع جنوب العاصمة، وهي تصنف كأكبر حديقة في الدوحة. تحتوي الحديقة على العديد من النوافير وملاعب الأطفال، بالإضافة الى كونه تضم بحيرة كبيرة. يستمتع الزوار فيها بالجلوس، او ممارسة أحد الأنشطة الموجودة، كما بإمكانهم الاستمتاع برؤية برج اسباير الذي يبلغ ارتفاعه ثلاثمائة متر. 
  3. حصن الكوت: وهو مشهور باسم قلعة الدوحة. يعود بناء القلعة الى عام 1927م على يد الشيخ عبد الله بن جاسم آل شيخ، وهو أحد حكام قطر. يرجع البعض ان القلعة يعود بنائها في الأساس الى عام 1880 في عصر الدولة العثمانية لتكون مركز شرطة، وتحولت الى سجن فيما بعد. البعض الآخر يرجع انها بنيت على يد الشيخ عبد الله لتكون بمثابة حماية للسوق الذي يقع بجانبها من السارقين. تم تحويل القلعة إلى متحف. وهي من أفضل الأماكن السياحية في الدوحة.

اسئلة متعلقة

...