0 تصويتات
63 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أهم المعالم السياحية للعاصمة أديس أبابا ؟

  • متحف شهداء “الإرهاب الأحمر” التذكاري: يعود تأسيس المتحف إلى عام 2010. إنشاء المتحف لإحياء ذكرى من قتلوا فيما يسمى الإرهاب الأحمر، وهم من المعارضين للحكومة وقت حكم الدرج. من يزور المتحف يستطيع أن يرى أدوات التعذيب المستخدمة، بقايا من جماجم وعظام المتوفيين، بعض من متعلقاتهم الشخصية التي مازالت الدماء تغطيها، بالإضافة الى وجود مرشد يحكي للزوار عن وقائع حية عاشها هؤلاء الناس. 
  • النصب التذكاري لأسد يهوذا: النصب عبارة عن تمثال لكائن يشبه الأسد، ويطلق عليه اسم اسد يهوذا، وهو رمز للأباطرة الإثيوبيين. يعود إنشاء ونحت التمثال الى عام 1930 على يد نحات فرنسي. تم إنشاء للاحتفال بتتويج الإمبراطور هيلي سيلاسي. في فترة الاحتلال البريطاني، تم نقل التمثال إلى روما. نقل التمثال بعد ذلك مرة أخرى الى إثيوبيا في احتفالية أقيمت لذلك.
  • ساحة مسكل: تعرف بأسماء أخرى مثل مسكال، ومسقل. هي احدى ساحات العاصمة الكبيرة التي تقام فيها المهرجانات، الاحتجاجات والتجمعات العامة. اخذت الساحة اسمها من احتفال معروف في العاصمة يقام منذ ما يقرب من ألف وستمائة عام. مسكل بالأمهرية تعني الصليب. 
  • جبل إنتوتو: هو أعلى قمة جبلية في العاصمة أديس أبابا. للجبل أهمية تاريخية، فهو الشاهد على تأسيس الإمبراطور وزوجته للمدينة. يوجد عنده كنيسة وقصر يعود إليهم. نظراً لان الجبل كله مزروع بالأشجار، فأحياناً ما يقال عنه رئة أديس أبابا.

اسئلة متعلقة

...