0 تصويتات
65 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ماذا تعرف عن تاريخ  العاصمة بنما ؟

  • يعود تأسيس العاصمة بنما الى القرن السادس عشر ميلادي، كما أغلب مدن القارة الامريكية الجنوبية. الخامس عشر من أغسطس لعام 1519 هو يوم تأسيس مدينة بنما على يد الغازي الإسباني بيدرو أرياس دافيلا. 
  • من بعد ذلك التاريخ أصبحت المدينة نقطة البداية للعديد من الحملات التي قامت بالهجوم على امبراطورية الإنكا، والتي كانت جمهورية بيرو مكاناً لها في ذلك الوقت. 
  • أصبحت العاصمة بنما نقطة توقف لأغلب الرحلات التجارية المارة عبر الأمريكتين، وهذا كان له أكبر الفضل في كون اسبانيا استطاعت ان تحصل على الكثير من الكميات من الذهب والفضة من خلال القارتين. 
  • بعد اقل من قرن، وفي الثامن والعشرين من يناير لعام 1671، تعرضت مدينة بنما لدمار شبه كامل على يد القرصان هنري مورغان الذي قام بسرقة كل ما فيها وأشعل النار في المدينة تاركاً أيها تغوص في الدمار. لم تمر إلا بضعة قليلة من الأعوام، وفي يوم واحد وعشرين من يناير لعام 1673، أعيد تأسيس وتعمير المدينة بشكل رسمي، في مكان آخر، في شبه جزيرة، تقع على بعد عدة كيلو مترات من المستوطنة الاصلية المحترقة. 
  • حتى اليوم ما تزال المدينة المحترقة يعمها الدمار، الا انه تم تحويلها الى مزار سياحي يذهب اليه الزوار ليشاهدوا حجم الدمار الذي حل بها. وتقوم مدارس العاصمة بإرسال رحلات مدرسية الى تلك المنطقة لتعرف الأطفال بتاريخهم القديم.
     

اسئلة متعلقة

...