0 تصويتات
56 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (225k نقاط)

بم يتصف مناخ عاصمة باكستان ؟ 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

بم يتصف مناخ عاصمة باكستان ؟ 

  • يتسم مناخ العاصمة الباكستانية إسلام آباد بكونه شبه استوائي تصاحبه الرطوبة. 

  • يتم تقسيم الطقس في العاصمة اسلام اباد الى خمسة مواسم، وهي: 

  1. موسم الرياح الموسمية والممطرة: وهو يكون في فترة شهر يوليو وأغسطس. تتراوح درجات الحرارة العليا في تلك الفترة ما بين الاثنين وأربعين درجة حتى الخمس وأربعون درجة مئوية. بينما درجات الحرارة الصغرى تكون ما بين سبعة عشر درجة وثمانية عشر.

  2.  موسم الشتاء: ويكون في الفترة من شهر نوفمبر حتى شهر فبراير. تتراوح درجات الحرارة الكبرى في تلك الفترة ما بين ثمانية وعشرين درجة واثنين وثلاثين درجة. بينما درجات الحرارة الصغرى تتراوح في تلك الفترة ما بين درجة واحدة تحت الصفر إلى ستة درجة تحت الصفر. 

  3. موسم الصيف: ويكون في فترة شهري مايو ويونيو. تتراوح درجات الحرارة العليا في تلك الفترة ما بين خمسة وأربعون درجة والسابعة وأربعون درجة. درجات الحرارة الصغرى في العاصمة تتراوح ما بين عشر درجات وخمس عشر درجة.

  4.  موسم الربيع: يقع في فترة شهر مارس وابريل. درجات الحرارة العليا في العاصمة في تلك الفترة تتراوح ما بين الأربعة وثلاثين درجة والواحد وأربعون درجة. درجات الحرارة الصغرى تتراوح ما بين خمس درجات ودرجة واحدة تحت الصفر.

  5.  موسم الخريف: فترة شهري سبتمبر وأكتوبر. متوسط درجات الحرارة في تلك الفترة يكون سبعة وثلاثين درجة. بينما درجات الحرارة الصغرى تتراوح ما بين الخمس درجات وحتى الثلاث عشر درجة. 

  • يوصف شهر يناير بأنه أبرد شهور العام في العاصمة إسلام آباد، بينما شهر يونيو يعد أكثر الشهور حرارة.

  •  تتساقط الثلوج في بعض الأوقات في العاصمة في فصل الشتاء.


 

اسئلة متعلقة

...