0 تصويتات
44 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

هل من الجيد تناول المكسرات أثناء فترة الحمل؟ 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

هل من الجيد تناول المكسرات أثناء فترة الحمل؟ 

1. المكسرات مصدر مهم للعناصر الغذائية الأساسية للحامل

تعتبر المكسرات من العناصر الطبيعية الغنية بالبروتينات والدهون الصحية والعديد من المكونات الأخرى المفيدة، على غرار الكربوهيدرات والألياف، والتي تساعد جميعها على خفض مستويات الكولسترول السيء في الدم، بالإضافة أيضا إلى الحماية من العديد من المشاكل المتعلقة بأمراض القلب، والتي تصعب مواجهتها عادةً أثناء فترة الحمل بسبب تأثير علاجاتها الصناعية على صحة وسلامة الجنين.

2. كوب من المكسرات يحتوي على 1.7 ملغرام من الحديد في الجسم 

غالبا ما تعرف المرأة نقصا فادحا في عنصر الحديد أثناء فترة حملها، مما من شأنه أن يتسبب لها في العديد من المشكلات الصحية كفقر الدم وغيره، وذلك لأن هذا المعدن يدخل في تركيبة الهيموغلوبين (خضاب الدم). وحتى يمكن تفادي هذا المأزق، يؤكد الأطباء على ضرورة تزويد الجسم يوميا بحوالي 27 ملغ من الحديد من خلال مختلف الوجبات التي يتم تناولها. ولعلك تتسائلين سيدتي عن أفضل هذه الوجبات، نعلمك بأن المكسرات هي أفضل خيار لذلك، حيث أن كوبا واحدا منها من شأنه أن يشحن الجسم بمقدار 1.7 ملغراما من الحديد.

3. المكسرات مصدر ممتاز لفيتامين ك 

كشفت الدراسات العلمية العديدة على أن تناول المرأة الحامل يوميا لحوالي 90 ميكروجرام من فيتامين ك من شأنه أن يحميها وبشكل كبير من خطر التعرض إلى النزيف أثناء الولادة، وذلك بفضل قدرة هذا الأخير العالية على مقاومة مشكلة تخثر الدم. وحتى تتمكني من الحصول على هذا الامتياز، تنصحك مجلة سيدات الامارات عزيزتي بالحرص على تناول المكسرات بشكل منتظم لكونها أحد أبرز المصادر الطبيعية لهذا المعدن.

4. المكسرات مصدر رائع للمغنسيوم 

من مميزات المكسرات أيضا احتوائها على نسبة عالية من المغنسيوم؛ أحد أبرز العناصر الكيميائية التي تعمل على تخزين وضبط الطاقة في الجسم وبالتالي مقاومة عوامل التعب والإرهاق. وليس هذا كل شيء، فعادةً ما يكون نقص المغنسيوم سببا في مواجهة مشاكل ارتفاع ضغط الدم والتوتر والصداع النصفي، إلى جانب عدم انتظام ضربات القلب. أما إذا ما اتحد هذا العنصر مع الكالسيوم، فإنهما يشكلان ثنائيا رائعا في تعزيز صحة العضلات والعظام، وهو تماما ما تحتاج إليه المرأة الحامل هي وجنينها

.5. المكسرات مصدر غني بعنصر النحاس 

من مميزات المكسرات أيضا احتوائها على كمية هامة من عنصر النحاس (0.6 ملغ) الضروري لتطوير الأوعية الدموية والجهاز العصبي وأيضا مقاومة مشاكل هشاشة العظام وأمراض القلب. وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الطبيعيين هم في حاجة في العادة إلى حوالي 1 ملغ فقط من النحاس يوميا، ومن أجل ذلك يتوجب توخي الحذر في الكميات التي يتم استهلاكها من هذا العنصر حتى لا يكون سببا في الإسهال والصداع والعديد من الأمراض الأخرى.

اسئلة متعلقة

...