0 تصويتات
59 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي المشروبات التي  تعزز من ذكاء طفلك؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي المشروبات التي  تعزز من ذكاء طفلك؟

عصير الرمان

الرمان مصدر هام للكثير من العناصر الغذائية الضرورية مثل الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد الطفل في بناء جسم قوي وصحي، تعزز من قوة الملاحظة. وعندما يتناول الطفل فاكهة الرمان كعصير سيساعده وبشدة على بناء جسمه بشكل صحي وسليم، ناهيك عن زيادة معدل ذكاءه. امنحي الطفل كوب واحد من عصير الرمان مع تحليته بالعسل أو السكر في الصباح لمده بطاقة يومية تساعده على التركيز.

عصير الطماطم 

يحتوي عصير الطماطم على نسبة عالية من الفيتامين E الذي يفيد في تنظيم نسبة الجلوكوز بالمخ وبالتالي يعزز من نسبة الذكاء لدى الأطفال.

كل ما عليك فعله هو وضع بعض ثمرات الطماطم داخل الخلاط الكهربائي مع كمية الماء المطلوبة (أضيفي السكر حسب الرغبة) واضربي جيدا حتى تتحول إلى عصير، احتفظي به داخل زجاجة نظيفة بالثلاجة وأعطي طفلك منه عند الرغبة ويفضل أن يكون خلال وجبة الإفطار. تجنبي سيدتي إعطاء طفلك عصير الطماطم خلال السنة الأولى لأنها تحتوي على نسبة عالية من الحموضة.

الحليب

الحليب ليس فقط غذاء أساسي للطفل منذ ولادته للنمو بشكل سليم والحصول على عظام قوية بفضل قيمته الغذائية العالية الكالسيوم، بل أيضا يفيد في تعزيز القدرة الذهنية للطفل خاصة إذا ما تم خلطه ببعض العناصر الغذائية الأخرى التي تتضمن الفيتامينات والمعادن الأساسية الضرورية للصحة والنشاط الدهني كالموز، الجوافة والكاكاو أو الغلال التي يفضلها الطفل.

مشروب الزنجبيل والعسل

من المعروف أن الزنجبيل يحتوي الكثير من الخصائص التي تفيد في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام مثل اضطرابات الجهاز الهضمي  وأمراض الجهاز التنفسي، كما يعمل على زيادة النشاط الذهني للطفل وتعزيز معدل الذكاء. حضري كوب من مغلي الزنجبيل المحلى بالعسل لطفلك يوما بعد يوم. ينصح بإعطاء تناول مشروب الزنجبيل للطفل بعد تجاوز سن السنتين.

إكليل الجبل

عشبة تمتاز برائحتها العطرية الزكية وفوائدها الصحية المذهلة، حيث يعمل إكليل الجبل على تقوية الجهاز المناعي لدى الطفل، تنشيط الدورة الدموية، الحفاظ على الجهاز العصبي وتعزيز الانتباه. لهذا يلعب إكليل الجبل دور كبير في زيادة نسبة الذكاء عند الأطفال.

يمكنك تحضير شراب إكليل الجبل من خلال  غلي ملعقة صغيرة من إكليل الجبل في مقدار كوب من الماء، اتركيه لمدة 5 دقائق ثم قومي بتحليته بالعسل وإعطاء للطفل مرة واحدة في اليوم. هناك طريقة أخرى وهي غلي إكليل الجبل واستنشاق البخار المتصاعد وهي طريقة تمنحك نفس التأثير كالطريقة الأولى.

اسئلة متعلقة

...