0 تصويتات
59 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أهم المعالم لعاصمة الكويت ؟ 

  • الجزيرة الخضراء: هي أول جزيرة صناعية يتم إنشاؤها على مستوى دول الخليج. تشتمل الجزيرة على مساحة سبعمائة وخمسة وثمانون ألف متر مكعب من الماء. تم انشاء ممر بطول مئة وأربع وثلاثين متراً ليربط الجزيرة بالبر الخارجي. تضم تلك الجزيرة برج سياحي على ارتفاع خمسة وثلاثين متر، ومدينة ترفيهية مائية للأطفال.
  •  بيت السدو: هو أحد البيوت التراثية التي يعود بنائها الى عام 1936 وكان مبنى من الطين في ذلك الوقت. مر هذا البيت بعدة مراحل فيما بعد، منها انه تم هدمه ليكون بناء من الحديد. في عام 1979 أصبح على ما هو عليه الان. كان الهدف من انشاء هذا البيت هو المحافظة على التراث التقليدي لصناعة السدو، وهو نوع من أنواع الصناعات يجمع ما بين نسج الصوف وحياكته، وصناعة الخيام. 
  • متحف الكويت الوطني: يقع القصر في أحد قصور الشيخ عبد الله الجابر الصباح. يعود افتتاح المتحف الى عام 1957م. ظل المتحف في هذا القصر، مع تزويده ببعض المعروضات الاثرية، حتى عام 1976. شهد عام 1983 على افتتاح المتحف الجديد بعد ان تم نقله الى مكانه الحالي. يتكون المتحف من سبعة أقسام. 
  • المسجد الكبير: ويعرف ايضاً باسم المسجد العام او الجامع الكبير. يسع المسجد لإحدى عشر مصلي، منهم ألف فقط للسيدات. يضم المسجد مكتبة وقاعة لاستقبال الضيوف. تم إنشاء قبة المسجد على ارتفاع ثلاثة وأربعين متراً، وهي مزينة بأسماء الله الحسنى بشكل والوان زخرفية. بالإضافة إلى كل ما سبق، فمئذنة المسجد تم إنشاؤها على الطراز الأندلسي.

اسئلة متعلقة

...