0 تصويتات
91 مشاهدات
في تصنيف اطلالة ومكياج بواسطة (65.1k نقاط)

 ما هي أخطاء تركيب أظافر الجل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (65.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

 ما هي أخطاء تركيب أظافر الجل

تعد أظافر الجل من أبرز أنواع الأظافر الاصطناعية التي تستخدمها السيدات للحصول على إطلالة أظافر مناكير عصرية وأنيقة تدوم لفترة طويلة لكن الوقوع في بعض الأخطاء عند استخدام هذا النوع من الأظافر قد يعرض الأظافر الطبيعية للتلفلذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أبرز الأخطاء التي تتعلق باستخدام الأظافر الجل فتابعي لتعرفي المزيد عنها.

عدم استخدام زيت الأظافر

مهما كان نوع الأظافر الاصطناعية التي تضعينها اعلمي سيدتي بأنك في حاجة لترطيب الأظافر لأن الأظافر الطبيعية ستكون مرهقة وجافةاحرصي على تطبيق الزيت لترطيب الأظافر في كل مرة تضعين الأظافر الجل أو تطبيقين المناكير.

تترك أظافر الجل لفترة طويلة

قد تقضين الكثير من الوقت والجهد في تركيب الأظافر الجل حتى تكون مثالية مما يجعلك تتركينها لفترة طويلة، نخبر كأن هذه العادة ضارة بالأظافر لأنها تجعلك عرضة للإصابة بفطريات الأظافرلا تتركي الأظافر لأكثر من أسبوعين اثنين.

استخدام أظافر الجل بشكل متكرر

إذا كنت تملكين أظافر قصيرة لأنها تنمو ببطء أو سريعة التكسر ستكون الأظافر الجل البديل السريع والمثالي بالنسبة لك مما يدفعك لاستخدامها باستمرار أو لفترة طويلة، إلا أن ذلك يجعل الأظافر الطبيعية في حالة جفاف كما أنها ستكتسب للون الأصفر.

إزالة أظافر الجل بشكل غير صحيح

إزالة الأظافر من المهام الحساسة لأنها تتطلب القيام بالأمر بهدوء من أجل تجنب تلف الأظافر الطبيعية، ولأن الأظافر الجل تختلف في تركيبتها عن بقية أنواع الأظافر ننصحك باللجوء لخبيرة الأظافر إذا كنت لا تملكين دراية كافية بطريقة إزالتها.

أما إذا كنت لا تملكين الوقت للتوجه لصالون التجميل سنقدم لك طريقتين بسيطتين لإزالة الأظافر الجل وهما كالتالي:

  • الطريقة الأولى

الأدوات اللازمة: 10 كريات صغيرة من القطن، سائل مزيل طلاء الأظافر، مبرد للأظافر وورقة فويل.

خذي قطنة واحدة في خطوة أولى وبلليها بالقليل من مزيل الطلاء ومرريها على الأظافر للتخلص من اللمعان أو استخدمي المبرد للتخلص من القشرة السطحية للمناكير.

قومي بعد ذلك بتغميس كريات القطن في المزيل على أن تكون على عدد الأصابع دفعة واحدة ثم لفي كل ظفر بشكل منفصل بقطعة صغيرة من ورق الفويلانتظري لمدة ربع ساعة ضبط ثم تخلصي من الورق وارفعي المناكير الجل بسهولة.

  • الطريقة الثانية

الأدوات اللازمةمزيل طلاء الأظافر، ماء، مبرد للأظافر وقطعة خشبية مخصصة لتنظيف الأظافر.

أحضري وعاء كبير بعض الشيء واملئيه بالماء الفاتر، ثم أحضري وعاء ثاني أقل حجما وضعيه في الوعاء الأول مع ملئه بمزيل الطلاء.

قومي بإزالة القشرة السطحية للمناكير بواسطة مبرد الأظافر ثم انقعي أطراف الأصابع مباشرة في الوعاء لمدة ربع ساعة وستلاحظين حينها أن المناكير الجل بدأت تتفكك وتقشر عندها استخدمي بالقطعة الخشبية لإزالة القشرة بشكل نهائي.

اسئلة متعلقة

...