0 تصويتات
87 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

 ماهي أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بتسمم الحمل بعد الولادة؟ 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

 ماهي أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بتسمم الحمل بعد الولادة؟ 

تشير الدراسات العلمية إلى وجود 5 عوامل هامة تقف وراء خطر الإصابة بتسمم الحمل بعد الولاد، وهي :

  • المعاناة من بعض المشكلات الصحية :

قد تكون المرأة عرضةً إلى ارتفاعات شديدة في مستويات ضغط الدم بعد مرور 20 أسبوعا من فترة حملها، فإن حصل وحدث معها ذلك، فإن الأمر يعد ناقوس خطر شديد عن إمكانية إصابتها فيما بعد بتسمم الحمل بعد الولادة. أما وإن تجاوزت تلك المرحلة بسلام، فإنا ندعوها إلى مواصلة تناول الكثير من المياه بعد الوضع تفاديا لزيادة نسبة البروتين في البول، والتي تؤدي بدورها إلى المعاناة من نفس المشكلة.

  • البدانة المفرطة :

إذا كانت المرأة تعاني من زيادة واضحة في وزنها، فإنها مدعوة إلى توخي الكثير من الحذر والعمل على التخلص من العديد من الكيلوغرامات الزائدة حتى تحمي نفسها من مخاطر الإصابة بتسمم الحمل بعد الولادة، وذلك بعد أن ظهرت السمنة كواحدة من أبرز الأسباب المؤدية إلى المعاناة من هذه المشكلة ومن مشاكل أخرى كثيرة لا يمكن حصرها.

  •  عمر المرأة :

يعد عمر المرأة هو الآخر واحدا من العوامل المرتبطة بمخاطر التعرض إلى احتملات تسمم الحمل بعد الولادة، ومن أجل ذلك يدعو الأطباء دائما إلى عدم التفكير في الإنجاب بعد تجاوز سن الأربعين أو أيضا في عمر يقل عن العشرين سنةً.

  • الحمل بتوأم :

كشفت الدراسات والأبحاث أيضا على أن النساء اللواتي يحملن بأطفال توائم هن أكثر عرضةً من غيرهن للإصابة بالتسمم ما بعد الولادة، وذلك بسبب ضغط الأجنة على الرحم.

  • العامل الوراثي :

شأنه شأن الغالبية المطلقة من المشكلات الصحية الأخرى، فإن الإصابة بتسمم الحمل بعد الولادة قد تكون هي الأخرى بسبب العامل الوراثي، فاحرصي إذا عزيزتي على التثبت في التاريخ المرضي لعائلتك حتى تكوني واثقةً من عدم انتقال هذا العارض إليك عبر الجينات.

اسئلة متعلقة

...