1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (370k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما صحة العبارة التالية "المنظار الفلكي يجمع الضوء ويكبر الصور لتبدو الأجرام البعيدة أقرب وأكثر لمعانًا"

الاجابة

يقوم المنظار الفلكي بجمع الضوء ويكبر الصور بحيث تظهر الأشياء البعيدة أقرب وأكثر إشراقًا ، صحيحًا كان أم خطأ ، يعد المنظار الفلكي أداة مهمة جدًا ، حيث يستخدم المنظار الفلكي لمراقبة جميع الأمور البعيدة ، وعادة ما يشار إلى المناظير الفلكية البصرية. يعتبر التلسكوب الفلكي ذا أهمية كبيرة في زيادة الحجم الزاوي الذي يظهر للأجسام البعيدة ، وأن التلسكوب الفلكي يعمل بشكل طبيعي باستخدام واحد أو أكثر من العناصر البصرية المنحنية كعدسات أو مرايا ، حيث يعتبر أداة مهمة للغاية ، وخلال فترة عملنا. الحديث عن التلسكوب الفلكي ، لا بد من التوقف عند سؤال تربوي مهم ، وهو من بين الأسئلة التي قد يتم البحث عنها بشكل متكرر في الآونة الأخيرة ، وهو أحد أسئلة مناهج المملكة العربية السعودية ، وكان السؤال هو التلسكوب الفلكي الذي يجمع الضوء ويكبر الصور بحيث تظهر الأشياء البعيدة أقرب وأكثر سطوعًا ، صحيحًا أم خطأ ، وسنوجزك بالإجابة الصحيحة عليها ضمن هذه السطور.

يقوم المنظار الفلكي بجمع الضوء وتضخيم الصور ، مما يجعل الأشياء البعيدة تبدو أكثر إشراقًا وأقرب

تقوم مسألة التلسكوب الفلكي بجمع الضوء وتضخيم الصور بحيث تظهر الأشياء البعيدة أقرب وأكثر سطوعًا ، سواء أكان ذلك صحيحًا أم خاطئًا. ، أي الطلاب يبحثون باستمرار عن إجابتهم النموذجية ، والتي سنتعرف عليها في هذه الفقرة.

الإجابة الصحيحة المتضمنة في سؤال التلسكوب الفلكي تجمع الضوء وتكبر الصور بحيث تظهر الأشياء البعيدة أقرب وأكثر إشراقًا ، صحيحًا أو خاطئًا ، كان كالتالي:

صحيح.

اسئلة متعلقة

...