0 تصويتات
77 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (370k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي حدود فلسطين من جهة الغرب

الاجابة
يحد فلسطين من الغرب. تعتبر دولة فلسطين من الدول العربية التي تتميز بموقعها الاستراتيجي ، حيث تقع في الجزء الجنوبي الغربي من قارة آسيا. يتميز المحيط الهندي والمحيط الأطلسي ودولة فلسطين بتضاريسها المتعددة والمتنوعة ، ومن هذه التضاريس الجبال والهضاب والصحاري والسهول والوديان ، وتحيط بها الصحاري من الجهة الجنوبية الغربية والشرقية ، والآن لنتعرف على من يحد فلسطين من الغرب؟

حدود فلسطين من الغرب
تأخذ حدود فلسطين شكلًا مستطيلًا ، وتعتبر فلسطين من الدول ذات الحدود الطويلة في منطقة مستجمعات المياه ، فيبلغ إجمالي حدودها حوالي 984 كم ، حيث تمتد هذه الحدود من الشمال إلى الجنوب بطول حوالي أربعمائة و ثلاثين كيلو متراً وعرضها من الشرق إلى الغرب وتتوسع حدود دولة فلسطين من المركز وتضيق باتجاه الشمال وتضيق أكثر في منطقة العقبة ، وتقع هذه الدولة في قارة آسيا وهي تحدها سوريا ولبنان من الشمال ، وتحدها سوريا فقط من الشمال الشرقي ، حيث تصل الحدود بين فلسطين وسوريا إلى سبعين كيلومتراً ، والآن ننتقل إلى إجابة السؤال التالي. تحدها فلسطين من الغرب. هذا السؤال يتطلب معرفة من يحد فلسطين من الغرب.

سؤال: حدود فلسطين من الغرب
الجواب: يحد فلسطين من الغرب البحر الأبيض المتوسط ​​، ويبلغ طول الساحل الفلسطيني على البحر الأبيض المتوسط ​​مائتين وأربعة وعشرين كيلومتراً.

يحد فلسطين من الغرب، وتحدها سوريا ولبنان من الشمال ، وسوريا من الشمال الشرقي فقط ، وفلسطين من الغرب البحر الأبيض المتوسط ​​، ويبلغ طول الساحل الفلسطيني على البحر الأبيض المتوسط ​​مائتين وأربعة وعشرون كيلومترًا.

اسئلة متعلقة

...