0 تصويتات
85 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (65.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الأشياء  التي تؤثر سلبا على علاقتك بطفلك

ترغب جل الأمهات في بناء علاقة وطيدة وإيجابية مع أطفالهن لكنهن يرتكبن بعض الأخطاء التي تؤثر سلبا على العلاقة بينهم وتجعل الأمور أصعب. لذلك نقدم في مقال اليوم أبرز النقاط التي يجب مراعاتها خلال التربية لأنها تؤثر سلبا على علاقة الأم بطفلها.

 

عدم وضع ضوابط أخلاقية

من الجيد توفير كل ما يحتاجه  الطفل ويحبذه لكن عدم التقيد بأي ضوابط أثناء تربيته لن يفيد، بل يجعل الطفل يتربي على مبادئ سلبية مثل الاتكال، الأنانية، عدم تقدير الأشياء التي بين يديه، المادية وغيرها من الصفات السلبية التي تضر بعلاقته بأسرته.

إهمال نفسية الطفل

إذا كنت ترغبين في الحصول على علاقة تواصل جيدة مع طفلك فيجب عليك مراعاة الجانب النفسي والهش للطفل الذي لا يزال يحتاج للحنان والرعاية. احرصي على توفير بيئة متوازنة وأجواء مستقرة في البيت وستلاحظين مدى تأثيرها الإيجابي على علاقتك بطفلك.

 

القدوة الحسنة

يقوم الطفل بنسخ كلما يراه ويسمعه خاصة من الأم التي تعتبر الشخص الذي يحتك به بشكل مباشر ولفترات طويلة، لذلك يجب عليك مراقبة ما تقومين به وتغيير العادات الشخصية للأفضل حتى يحصل الطفل على كل ماهو ايجابي ومثالي.

الأخذ والعطاء

ترغب كل الأمهات في تنشئة طفل ذو تربية جيدة وشخصية قوية لكن ذلك لن يكون حتما بالانزعاج من بعض المراحل الحساسة التي يمر بها الطفل أثناء نشأته مثل طرح الكثير من الأسئلة والرغبة في الحصول على إجابات لكل ما يراه من حوله لأن العلاقات الاجتماعية السليمة أساسها الأخذ والعطاء.

اسئلة متعلقة

...