0 تصويتات
65 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي أسس التربية الناجحة؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أسس التربية الناجحة؟

الانضباط الذاتي

لن تتمكن الكثير من الأمهات من الحصول على وقت كاف لتصحيح أخطاء الطفل، لذلك ننصحك سيدتي بتقديم التوجيهات لطفلك في وقت مبكر، تقديم النصائح والكثير من التفسيرات حول ما يجوز وماهو غير لائق لأنه بمجرد دخوله للمدرسة سيبدأ في التعامل مع الآخرين وعندها سيحتاجك لدروسك السابقة حتى يكون دائما في الجانب السليم ويتقدم بشكل صحي في عالمه الجديد.

طبقي العقاب

ليس القصد من فرض بعض العقوبات على الطفل لترهيبه أو بث شعور الخوف في داخله بل هو ووسيلة تبين له عاقبة الأفعال الغير لائقة أو التصرفات السلبية التي يقوم بها أي شخص. وهو أيضا ترسيخ لمفهوم العدالة ودرء للتنمر أو الظلم مستقبلاعندما يخطأ طفلك عاقبيه بما يناسب سنه ووضحي له السبب حتى يتعلم الدرس.

احترام الذات

إن الطفل الذي يتمتّع بمستوى جيد من احترام الذات في الطفولة، يصبح أكثر استعداداً للتعامل مع تحدّيات الحياة في أي عمر، فاحترام الطفل وتعزيز نظرته لنفسه، يبني احترامه لذاته، ما يعزّز ثقته بنفسه، لهذا عليك احترام طفلك، وتعزيز نظرته واحترامه لذاته.

ثقافة الاعتذار

من الجيد أن يعرف الطفل متى يعتذر والدوافع التي تجبره على القيام بذلك حتى يتربى على مبدأ الاحترام لذاته وللآخرين، وحتى يبتعد بشكل تلقائي عن كل الأمور السلبية التي تضعه في موقف محرج.

الأمان

لا تقتصر التربية السليمة والناجحة على الضوابط والثوابت فقط، فأنت سيدتي تحتاجين أولا لتوفير بيئة صحية تتسم بالاستقرار والأمان اللذان ينعكسان طبعا بالإيجاب على نفسية الطفل وقدرته على اكتساب مهارات في سنه الطبيعياحرصي على تقديم العطف أيضا والدعم العاطفي لطفلك من كلا الأبوين لتحقيق التوازن النفسي.

اسئلة متعلقة

...