0 تصويتات
65 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيف تتخلصين من إرهاق البشرة بعد الولادة؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تتخلصين من إرهاق البشرة بعد الولادة؟

الماء البارد

 من المهم القيام بتنشيط الدورة الدموية حتى تحصل البشرة على المغذيات الدقيقة والأوكسجين لتتخلص من علامات الإرهاق والتعبالأمر بسيط، قومي بشطف البشرة بالماء البارد وقومي بعمل تدليك خفيف بواسطة أطراف الأصابع على أن يكون من أسفل لأعلى عند منطقة الخدود ودون ضغط.

تنظيف البشرة بشكل دائم

 التنظيف خطوة أساسية للحفاظ على نضارة البشرة وصحتها لأنه يفيد في التخلص من الزيوت، الأوساخ وخلايا الجلد الميت مما يسمح لها بالتنفس والتجدد.

مواد عناية طبيعية

 ابتعدي قدر الإمكان عن تطبيق كريمات العناية لأنها تتضمن نسبة من المواد الكيميائية التي قد لا تناسب المرأة المرضعننصحك في هذه الحالة باللجوء للمواد الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت الفيتامين هـ، وزبدة الكاكاو خاصة لمحاربة علامات التمدد.

الترطيب

 احرصي على تطبيق المرطب بعد تنظيف البشرة سواء في النهار أو في الليل قصد تغذية الجلد وحمايته من الجفاف مع ضرورة استخدام المرطب المناسب لنوع البشرة حتى تحصلي على استفادة قصوى من خصائصه المرطبة.

التخفيف من مستحضرات التجميل

 لا تكثري من تطبيق مستحضرات التجميل لأنها ترهق البشرة أكثر، في المقابل يمكنك تطبيق كريم أساس غني بالفيتامينات والمعادن المغذية.

الفيتامينات

 في حال كانت بشرتك مرهقة للغاية بعد الولادة يمكنك الحرص على تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات وأهمها الفيتامين سي، الفيتامين أ، وفيتامين هـ، الزنك والسيلينيوم.

اسئلة متعلقة

...