0 تصويتات
88 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيف يستمتع طفل التوحد في العطلة ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف يستمتع طفل التوحد في العطلة ؟

القيام بأنشطة عائلية منزلية

توجد بعض الطرق التي من شانها أن تدخل السرور والبهجة على طفل التوحد وتكون فرصة لتعلم قيم جديدة مثل تبادل الهدايا، يمكن السماح للطفل باختيار الهدية مع القيام بلفها مع كتابة عبارات الشكر أو التهنئة على البطاقة.

يساعد هذا النشاط على ترسيخ مبدأ العطاء وتبادل الهدايا بين الأفراد، هي أيضا فرصة ليتعلم الطفل معاني عبارات الشكر التي تكتب على البطاقات.

إدارة الطاقة خلال العطلات

  • ستكون العطلة من أبرز المناسبات للاسترخاء بعيدا عن الروتين الدراسي القاسي الذي يفرض وقت محدد للاستيقاظ ووقت محدد للنوم، لكن لا يجب هدر العطلة في النوم أو السهر المطول لذلك يمكنك سيدتي تحديد جدول يتضمن أنشطة متنوعة ومرحة حتى لا يشعر الطفل بالفراغ.
  • أفسحي المجال للطفل حتى يحرر طاقته سائر أوقات النهار سواء بالقيام بأنشطته المفضلة داخل المنزل أو في الحديقة، لا تقلقي من النشاط المفرط لأنه سيشعر بالتعب مساء وسرعان ما يخلد للنوم ليلا دون أن تحتاجي لأي مساعدة.
  • يعرف طفل التوحد بنشاطه المفرط لذلك يجب عليك مراقبة ما يأكله أثناء العطلة أيضا حتى لا يزاد نشاطه وفرط الحركةانتبهي للحلويات والمشروبات الغنية بالكافيين.

إيجاد النظام والروتين في العطلة

يشكل التغيير المفاجئ مشكلة لطفل التوحد الذي لا يقدر على التأقلم بسهولة كالأطفال الطبيعيين، لذلك ينصح بتحديد روتين منظم على أن تكون الأنشطة فيه تناسب مستوى إدراك الطفل

اسئلة متعلقة

...